Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

أمريكا: ندفع من أجل اتفاق بين فنلندا والسويد وتركيا لتوسيع "الناتو" قبل قمة مدريد

© AFP 2022 / John Thysعلم الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة
علم الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة  - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أكدت الخارجية الأميركية أن بلادها تدفع من أجل التوصل إلى اتفاق بين فنلندا والسويد وتركيا، بشأن توسيع حلف الناتو، قبل قمة مدريد، المنتظرة هذا الشهر.
واشنطن - سبوتنيك. وردت مساعدة وزير الخارجية الأميركية، للشؤون الأوروبية واليورو أسيوية، في شهادتها أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، على سؤال حول أنها تعتقد أن جميع أعضاء الناتو، بما فيهم تركيا، سيوافقون على انضمام فنلندا والسويد، بحلول موعد قمة مدريد، قائلة، " لذلك، سأقول أننا بالتأكيد ندفع من أجل ذلك".

وكانت تركيا قد منعت النظر في طلبات فنلندا والسويد، بسبب مخاوف لدعمهما الطويل لحزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره تركيا، كمنظمة إرهابية تهدد أمنها القومي.
وكان أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، قد أكد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ثقته في قدرة الحلفاء على تجاوز الخلافات فيما يتصل بانضمام السويد وفنلندا للحلف، مؤكدا أن الخلافات بسبب رفض تركيا انضمام البلدين هي أمر وارد بين الحلفاء.

وقال في مقابلة صحفية مع صحيفة "بوليتيكو" الأميركية: " أثق بأن السويد وفنلندا ستنضمان إلى الحلف وسنتغلب على وجهات النظر المختلفة".

وعن الموقف التركي، علق ستولتنبرغ، "يجب معالجة مخاوف تركيا الشرعية حول الإرهاب، والتغلب على هذه المخاوف من خلال المفاوضات للترتيب لانضمام السويد وفنلندا بأسرع وقت ممكن"، مؤكدا "هذه ليست أول مرة تظهر وجهات نظر مختلفة بين الحلفاء".
الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، خلال اجتماع روسيا والناتو في بروكسل، بلجيكا 12 يناير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2022
أمين حلف الناتو واثق من تخطي الخلافات بشأن انضمام السويد وفنلندا
وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قد أكد يوم الـ 15 من يونيو/حزيران، أن تركيا سترسل وثيقة إلى السويد وفنلندا لتشكل أساس أرضية التفاوض على انضمام البلدين إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع وزيري خارجية أيرلندا والنرويج في أنقرة: "علينا التوصل إلى تفاهم مع السويد وفنلندا حول كيفية تلبية مطالبنا.. إذا كانت ستتشكل أرضية للتفاوض مع فنلندا والسويد فيجب أن تكون على أساس الوثيقة التي سنرسلها للبلدين".

وكانت صحيفة "فاينانشيال تايمز" قد ذكرت في وقت سابق من نفس اليوم نقلا عن مصادر مطلعة على المحادثات، أن تركيا رفضت عرض "الناتو" بإجراء محادثات ثلاثية مع فنلندا والسويد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала