بوريل: أشعر بالخيبة بسبب عدم إحراز تقدم بشأن عضوية ألبانيا ومقدونيا في الاتحاد

© AFP 2022 / CHRISTOPHE ARCHAMBAULTمسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، باريس، فرنسا 22 فبراير 2022
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، باريس، فرنسا 22 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعرب منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن خيبة أمله لتأخر الاتحاد الأوروبي في بدء المفاوضات بشأن انضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية.
وقال بوريل، قبل بدء قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان، اليوم الخميس: "كان ينبغي اليوم أن نطلق مفاوضات مع ألبانيا ومقدونيا الشمالية. ولا يمكنني إخفاء خيبة أملي وخيبة أمل الكثيرين".
ويعتقد بوريل أن "هذا يشير إلى أن قاعدة اتخاذ القرار بالإجماع (محرر الاتحاد الأوروبي) مشكلة"، مشددا "نحتاج إلى تغيير مبدأ اتخاذ القرار، لا يمكننا السماح لدولة واحدة بتأخير كل شيء لعدة أشهر".
في غضون ذلك، اتهمت رئيسة جمهورية كوسوفو المعلنة من جانب واحد، فيوزا عثماني، بلغراد بإبطاء التكامل الأوروبي لمنطقة غرب البلقان بأكملها من خلال عدم دعم عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، حسب تعبيرها.
رئيسة المفوضية الأوروبية الألمانية أورسولا فون دير لاين، أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.09.2021
الاتحاد الأوروبي يرغب في ضم كوسوفو ودول غرب البلقان إلى التكتل بعضوية كاملة
وقالت: "أولئك الذين يكرسون أنفسهم حقا للمسار الأوروبي يجب أن يتحركوا إلى الأمام. أولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم اتباع مسار موسكو و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وفي نفس الوقت المسار الأوروبي لا يستحقون الترقية. لأنه لا يمكنك الذهاب في كلا الاتجاهين في نفس الوقت".
يذكر أن جمهورية الجبل الأسود مرشحة منذ عام 2010 وتتفاوض للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ يونيو/حزيران 2012. وصربيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي منذ عام 2012 وفتحت مفاوضات الانضمام في عام 2014.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала