Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

ما وظيفة قطار "فولغا" في منطقة العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا؟

© Sputnik . Олег Смыслов / الذهاب إلى بنك الصورمناورات عسكرية في مقاطعة ياروسلافل بروسيا
مناورات عسكرية في مقاطعة ياروسلافل بروسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 23.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت إحدى قنوات التلفزيون الروسي عن وجود قطار يحمل اسم نهر فولغا في منطقة العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.
ويشبه قطار "فولغا" القطار المدرع المدجج بالأسلحة يملك ركابه أنواع الأسلحة النارية كافة. ويحتوي القطار المتكون من عربتين حتى على مدفع مضاد للطائرات. وتحميه ألواح فولاذية يتراوح سمكها بين 10 و20 مليمترا، وأكياس الرمل.
ورغم أن قطار "فولغا" يبدو رهيبا إلا أن مهمته الرئيسية تتمثل في إزالة الألغام وترميم السكك الحديد التي تتعمد القوات الأوكرانية تدميرها حينما تتقهقر أمام قوات التحالف المناوئ لنظام الحكم الأوكراني التي تضم وحدات من قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين والقوات الروسية.
وقال ألكسندر، رئيس قطار "فولغا"، لقناة "زفيزدا"، إن ركاب قطار "فولغا" مهندسون عسكريون تخصُّصهم ترميم وإصلاح السكك الحديد. ويسير القطار حاليا على السكة التي تعمدت القوات الأوكرانية تخريبها. وتم إصلاح الدمار الذي أصابها لتعاود القطارات السير عليها. وتحمل القطارات حاليا ما تحتاجه القوات المقاتلة.
وبدأت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير/شباط 2022. وحدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المهمة المطروحة على منفذي العملية في توفير الحماية للناس الذين يتعرضون لاعتداءات وإبادة جماعية من قبل نظام كييف على مدى ثمانية أعوام. ومن جانبها حددت وزارة الدفاع الروسية الهدف الرئيسي المطلوب تحقيقه خلال العملية في تحرير منطقة دونباس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала