Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

أكثر من 1.6 مليون شخص عبروا حدود منطقة روستوف الروسية منذ منتصف فبراير

© AP Photoكبار السن من السكان المحليين يتحدثون إلى مجموعة من الجنود الروس في خيرسون، منطقة خيرسون، جنوب أوكرانيا، 20 مايو 2022.
كبار السن من السكان المحليين يتحدثون إلى مجموعة من الجنود الروس في خيرسون، منطقة خيرسون، جنوب أوكرانيا، 20 مايو 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال حاكم منطقة روستوف الروسية، فاسيلي غولوبيف، إن أكثر من 1.6 مليون شخص من دونباس وأوكرانيا عبروا الحدود الروسية في منطقة روستوف منذ منتصف فبراير.
روستوف، روسيا - سبوتنيك. وقال غولوبيف لـ"سبوتنيك": "منذ 18 فبراير، عبر أكثر من 1.6 مليون شخص حدود منطقة روستوف، لافتا إلى إن أكثر من مليون شخص وصلوا من الأراضي التي تسيطر عليها جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبية،
ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
الخارجية الروسية: بروكسل "تستثمر" بشكل متزايد في استمرارية الأعمال القتالية داخل أوكرانيا
وأشار غولوبيف إلى أنَّ حوالي 600 ألف لاجئ جاءوا من أراضي أخرى في أوكرانيا".
ولفت الحاكم إلى أنه: "كل يوم، يصل ما بين 12 ألف إلى 20 ألف شخص إلى منطقة روستوف ثم يتوجهون إلى أجزاء أخرى من روسيا".
ويذكر أن القوات المسلحة الروسية، أطلقت في 24 شباط/فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية والمسلحين المتطرفين قومياً، الذين اضطهدوا سكان دونباس على مدار ثماني سنوات.
ووصف الرئيس فلاديمير بوتين، هدف هذه العملية بأنه "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала