بوتين يزور طاجيكستان ويلتقي بالرئيس رحمونوف في دوشنبيه

© Sputnik . Михаил Метцель / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي, 1920, 26.06.2022
تابعنا عبرTelegram
يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طاجيكستان خلال الأسبوع المقبل، حيث من المقرر أن يُجري محادثات مع نظيره الطاجيكي إمام علي رحمونوف.
بتروبافلوفسك - سبوتنيك. وأفاد برنامج "موسكو الكرملين"، اليوم الأحد، الذي يُبث على قناة "روسيا 1" أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور طاجيكستان، الأسبوع المقبل، حيث سيتوجه أولا إلى دوشنبيه (العاصمة) هذا الأسبوع لإجراء محادثات موسعة مع رئيس طاجيكستان".

وأضاف البرنامج أنه سيتم أيضا إقامة مأدبة غداء عمل خلال زيارة الرئيس بوتين للعاصمة الطاجيكية دوشنبيه.

"كما سيجري الرئيس الروسي محادثات في الكرملين، هذا الأسبوع، مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، كما سيزور عشق أباد (عاصمة تركمانستان) لحضور قمة بحر قزوين (التي ستعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة التركمانية عشق آباد)"، وذلك وفقا لـ"موسكو الكرملين".
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو  - سبوتنيك عربي, 1920, 26.06.2022
الرئيس الإندونيسي يعتزم دعوة بوتين وزيلينسكي لحوار سلام
وفي الـ13 من أيار/مايو الماضي، ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الطاجيكي، إمام علي رحمونوف، هاتفيا الوضع في جميع أنحاء أفغانستان، مع الأخذ في الاعتبار زيادة نشاط الإرهابيين على الأراضي الأفغانية، وفقا لما ذكره المكتب الصحفي للكرملين.
وقال الكرملين في بيان: "تم التأكيد أن الإدارات المختصة في روسيا وطاجيكستان ستواصل التعاون بنشاط من أجل ضمان الأمن على الحدود الطاجيكية الأفغانية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала