Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

جمهورية دونيتسك الشعبية توافق على طلب مغربي للتواصل مع مرتزق مدان على أراضيها

© Sputnik . Konstantin Mikhalchevsky / الذهاب إلى بنك الصورالمرتزقة شون بينر وأيدن أسلين وسعدون إبراهيم من داخل المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية
المرتزقة شون بينر وأيدن أسلين وسعدون إبراهيم من داخل المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الاثنين، أن المغرب أرسل طلبا من أجل التواصل مع مرتزق مغربي مدان بتنفيذ أعمال قتالية وإرهابية إلى جانب أوكرانيا، والمحتجز على أراضي دونيتسك.
وقالت وزيرة الخارجية في جمهورية دونيتسك الشعبية، ناتاليا نيكونوروفا، إن المغرب أرسل "إشارات معينة" فيما يتعلق بمرتزق من هذا البلد أدين في جمهورية دونيتسك، وقد تمت الموافقة على طلب التواصل.
ونوهت نيكونوروفا في تصريحات أدلت بها على قناة "روسيا-24" التلفزيونية، إلى أنه "على وجه الخصوص، وعلى سبيل المثال، هناك إشارات معينة من المغرب، وتحركات معينة".

"اتصل الأقارب بالمحامين الذين تم تقديمهم إلى السيد... على وجه الخصوص، كان هناك طلب للاتصال، كما أعربوا عن رغبتهم في تقديم محاميهم، على حد علمي، تم منحهم (الموافقة على) هذا الطلب، من حيث حقيقة أن الفرصة للتواصل مع الأقارب والمحامي موجودة".

ناتاليا نيكونوروفا
وزيرة الخارجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
موسكو تنظر في طلب لندن بشأن مرتزقة بريطانيين مدانين في دونباس
يذكر وأنه في 9 يونيو/حزيران، في جمهورية دونيتسك الشعبية، حُكم بالإعدام على ثلاثة أجانب تم أسرهم في ماريوبول، وهم: مواطنان بريطانيان هما شون بينر وأيدن أسلين، وكذلك مواطن مغربي سعدون إبراهيم. واعترف الثلاثة بأنهم مذنبون بارتكاب عدوان مسلح يهدف إلى الاستيلاء على السلطة في الجمهورية.
هذا وتواصل القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала