السفير الروسي في القاهرة: روسيا ومصر لديهما قرابة روحية ويجب أن تعتمدان على بعضهما البعض

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال السفير الروسي في القاهرة، جورجي بوريسينكو، إن لدى روسيا ومصر كل ما هو ضروري، بما في ذلك القرابة الروحية، للاعتماد على بعضهما البعض في عصر الأزمات.
وقال السفير الروسي خلال اجتماعه مع المطران البطريركي لإفريقيا، المطران كلينسكي ليونيد (غورباتشيف)، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم في القاهرة: "في عالم اليوم الصعب، من الأفضل أن تتقارب روسيا ومصر من بعضهما البعض".

"في عصر الأزمات السياسية والاقتصادية وغيرها من الأزمات، من الضروري الاعتماد على كتف صديق. لدى الروس والمصريين كل المتطلبات لذلك، بما في ذلك القرابة الروحية".

جورجي بوريسنكو
السفير الروسي في القاهرة
وأضاف بوريسينكو في إشارة إلى البابا تواضروس الثاني الذي زار روسيا قبل 8 سنوات: "بالطبع سنكون سعداء برؤيتكم مرة أخرى في روسيا. آمل أن تأتي هذه الفرصة بالتأكيد".
البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية المصرية يدلي بصوته في أحد مراكز الاقتراع في القاهرة، مصر 26 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تطلب مساعدة الكنيسة القبطية المصرية لبناء مركز روحي في العاصمة الجديدة
يذكر أنه في الـ 24 من يونيو/حزيران، بدأ المطران البطريركي لإفريقيا، المطران كلينسكي ليونيد زيارته إلى مصر والقاهرة، وجرت خلال الزيارة محادثات رفيعة المستوى مع رئيس الدائرة المركزية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، نائب وزير الأوقاف المصري الشيخ نور الدين كانوي، وخلال اللقاء قال المطران ليونيد إن إكسرخسية الكنيسة الأرثوذكسية الروسية سوف تناشد رئيس مصر لتخصيص أرض لبناء مركز إداري وروحي في العاصمة الجديدة للبلاد.
وقال المطران كلينسكي ليونيد (غورباتشيف)، إن إكسرخسية الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في القارة الأفريقية طلبت مساعدة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في تسجيل الأراضي في مصر لبناء مركز روحي للكنيسة الأرثوذكسية الروسية في العاصمة الجديدة للبلاد.
قرر المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية الروسية بتاريخ 29 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2021 إنشاء إكسرخسية بطريركية لأفريقيا مع أبرشيتين في تكوينها: شمال إفريقيا ومركزها في القاهرة وجنوب إفريقيا ومركزها جوهانسبرغ (جنوب إفريقيا). وتم تعيين المطران ليونيد رئيسا بطريركيا لإفريقيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала