تقرير: أمريكا تتوسط في اتفاق لنقل نفط من إيران إلى سوريا... وإسرائيل قد توافق

© Sputnik . Marco Teruggiوصول ناقلة نفط "فورتشن"، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل "إل باليتو"، 25 مايو 2020
وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
ذكرت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، أن تل أبيب قد تمنح موافقتها على اتفاق بوساطة أمريكية يسمح لإيران بنقل النفط إلى سوريا.
بحسب تقرير القناة، عُرض يوم الأحد، فإن ثلاث ناقلات نفط في طريقها من إيران إلى سوريا، وذلك قبل استئناف المحادثات لإحياء الاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية.
مفاعل نووي في إيران - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
إعلام: ارتفاع عدد المسؤولين الإسرائيليين المؤيدين لاتفاق نووي مع إيران

وبحسب التقرير، فإن الخطوة للسماح بنقل النفط هي جزء من تخفيف العقوبات قبل الاستئناف المتوقع لمحادثات الاتفاق النووي المتوقفة.

وقال التقرير إنه إذا دعمت إسرائيل صفقة نقل النفط، فسيكون ذلك بشرط وجود رقابة أمريكية كاملة وشفافية إيرانية لضمان عدم استخدام الآلية لنقل الأسلحة.
جاء التقرير في الوقت الذي كان من المتوقع أن تستأنف المحادثات النووية، حيث تسعى إدارة بايدن إلى العودة إلى الاتفاق بدعوى أنه سيكون أفضل طريق لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية.
بدأت المحادثات في أبريل/نيسان من العام الماضي لكنها توقفت في شهر مارس/آذار، وسط خلافات بين طهران وواشنطن، لا سيما بشأن مطالبة إيران بشطب الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب الأمريكية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала