دول مجموعة الـ7 تقرر منع روسيا من المشاركة في الأسواق العالمية وتقليل دخلها بما في ذلك من الذهب

© AFP 2022 / Tobias Schwarzقلعة إلمايو في بايرن الألمانية، حيث تجري قمة السبع
قلعة إلمايو في بايرن الألمانية، حيث تجري قمة السبع - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أصدرت مجموعة الـ7 الاقتصادية بيانا مشتركا، اليوم الاثنين، أعلنت من خلاله منع روسيا من المشاركة في الأسواق العالمية والحد من دخلها بما في ذلك من الذهب.
كما أكد البيان أن مجموعة الـ7 سوف تساعد أوكرانيا على زيادة إمكاناتها التصديرية، بما في ذلك عن طريق إزالة الرسوم الجمركية.
وأشار البيان إلى أن دول المجموعة ستوسع التعاون مع سلطات كييف في مجالات الاستخبارات والمعلومات والأمن البحري.
كما تعتزم المجموعة "استكشاف خيارات لتزويد أوكرانيا بالمساعدات ودعم إعادة الإعمار، بما في ذلك من خلال استخدام الأصول الروسية المجمدة".
المستشار الألماني أولاف شولتز، الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكروخلال جلسة العمل الأولى في قلعة إلماو، جنوب ألمانيا، حيث يستضيف المستشار الألماني قمة مجموعة الدول السبع، 26 يونيو عام 2022  - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
زيلينسكي يطالب مجموعة السبع تشديد العقوبات ضد روسيا والحد من أسعار النفط
هذا وتستمر منذ يوم 24 فبراير/شباط الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.
وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
واعتبارًا من يوم 25 مارس/آذار المنصرم، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.
من جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
وزير المالية الألماني أولاف شولتز - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
شولتز ينقذ بايدن خلال قمة مجموعة السبع.. فيديو
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала