فيديو يثير تفاعلا... رد فعل رئيس وزراء كندا عندما قال له جونسون "طائرتك كبيرة"

© Sputnik . Джастин Гриффитс-Уилльямс / الذهاب إلى بنك الصوررئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
على العكس من الأثرياء الذين يتنافسون فيما بينهم على من يمتلك أكبر يخت، أو منزل فخم أو طائرة خاصة، يحاول رجال السياسة التنافس على الشخصية "الأكثر تواضعا".
هذا ما حصل خلال اللقاء بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الكندي جاستن ترودو، على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في ألمانيا.
ووصل كلا الطرفين خلال رحلة جوية طويلة من رواندا حيث شاركا في أعمال قمة الكومنولث.
وقد علق جونسون أمام الصحفيين قبل بدء الاجتماع رسميا: "رأيت كندا فورس وان... إنها طائرة كبيرة"، في إشارة إلى طائرة ترودو الرسمية، والمعروفة أكثر باسم "كان فورس وان".
ليقوم ترودو بالاحتجاج على تعليق نظيره البريطاني بشكل مهذب قائلا: "ليست كبيرة مثل طائرتك". فرد عليه جونسون: "كلا، طائرتنا متواضعة جدا جدا".
والواقع أن كلاهما يمتلكان شيئا من الحقيقة: فطائرة ترودو الرسمية هي عبارة عن إيرباص "سي سي 150 بولاريس"، وهي نسخة عسكرية كندية من طائرة "A310-300" القديمة نسبيا، والتي دخلت الخدمة منذ ما يقرب من أربعة عقود.
هذه الطائرة التي يبلغ طولها 47 مترا، هي أطول بمترين اثنين من الطائرة التي حط فيها جونسون في ألمانيا.
أما طائرة جونسون الرسمية هي من طراز "فوييجر"، وهي طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تستخدم كناقلة للتزود بالوقود في الجو بالإضافة إلى أنها مجهزة لاستقبال الركاب من كبار الشخصيات، ويبلغ طولها 60 مترا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала