"يهدد المنطقة"... إيران تتعهد بالرد على انضمام إسرائيل للقيادة المركزية الأمريكية

© AP Photo / Vahid Salemiصواريخ إيران الباليستية
صواريخ إيران الباليستية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت إيران إنها لن تتسامح مع انضمام إسرائيل للقيادة المركزية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أنه يشكل تهديدا للمنطقة.
طهران - سبوتنيك. وقال قائد أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، خلال استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني، اللواء نديم رضا، في العاصمة طهران صباح اليوم الاثنين "عضوية الكيان الصهيوني في القيادة المركزية للقوات الأمريكية [المتمركزة] في الشرق الأوسط، ونشره العتاد، ووجوده في التدريبات يشكل تهديدا للمنطقة، لن نتسامح مع هذه التهديدات وسنرد عليها بالتأكيد".
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في طهران - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
إيران: لن نقف مكتوفي الأيدي عندما يتعلق الأمر بتحركات إسرائيل ضد برنامجنا النووي

وتابع: "الكيان الصهيوني يقف على رأس الدول التي تتدخل في المنطقة ويحرض على زعزعة الاستقرار في المنطقة".

يأتي التصريح الإيراني في وقت تستعد منطقة الشرق الأوسط لقمة عربية أمريكية تستضيفها السعودية منتصف الشهر المقبل بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن والرئيس الأميركي جو بايدن.
وتتناول القمة عدة قضايا من أبرزها مواجهة النفوذ الإيراني.
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية خلال كلمة له في الدوحة، قطر، 15 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
هنية: يتم دمج إسرائيل في المنطقة عبر تحالفات عسكرية لمواجهة إيران و"حزب الله" وحماس
يذكر أنه في سبتمبر/أيلول الماضي، دخل الجيش الإسرائيلي رسميا في نطاق عمل القيادة المركزية للقوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، وقتذاك، إن الخطوة، "تعزز العلاقة الدفاعية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وتوفر فرصا لتعميق التعاون العملياتي بين الجيش الإسرائيلي والعديد من شركاء القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала