الدفاع الأوكرانية: كييف وأنقرة تعملان على بناء مصنع لإنتاج الطائرات المسيرة "بيرقدار" في أوكرانيا

© Sputnik . Стрингер / الذهاب إلى بنك الصورطائرات تركية بدون طيار من طراز "بيرقدار"
طائرات تركية بدون طيار من طراز بيرقدار  - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ‏ريزنيكوف، اليوم الثلاثاء، إن وزارتي الدفاع الأوكرانية والتركية تواصلان العمل في مشروع لبناء مصنع لإنتاج طائرات بدون طيار هجومية من طراز "بيرقدار" في أوكرانيا.
وكتب ريزنيكوف على صفحته في موقع "فيسبوك" (شبكة اجتماعية متطرفة محظورة في روسيا الاتحادية) "تم التوصل إلى اتفاقيات من حيث المبدأ بشأن بناء مصنع مشترك لإنتاج الطائرات المسيرة "بيرقدار" في أوكرانيا. ويستمر الآن التواصل بين وزارتي الدفاع في أوكرانيا وتركيا، ونواصل العمل على تنفيذ مشروع بناء المصنع".
وأشار وزير الدفاع إلى تسلم أوكرانيا ما يصل إلى 50 طائرة هجومية بدون طيار للجيش الأوكراني، ومن المقرر وصول عدد آخر في يوليو/ تموز القادم.
وأعلن وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوسوسكاس، مطلع الشهر الجاري أن تركيا وافقت على تزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة من طراز "بيرقدار".
وفي سبتمبر الماضي، وقعت وزارة الدفاع الأوكرانية والشركة التركية مذكرة بشأن بناء مركز مشترك لصيانة وتحديث الطائرات المسيرة بالقرب من كييف.
وتواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، بهدف حماية جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.
درون بيرقدار التركية - سبوتنيك عربي, 1920, 10.02.2022
خبير عسكري: أوكرانيا تشكو من عمل الطائرات المسيرة التركية لأسباب عدة
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала