تركيا تقدم "أدلة النفاق" خلال قمة الناتو.. وأردوغان: نريد نتائج وليس كلاما فارغا

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
تعتزم تركيا تقديم مستندات وصور أمام قمة الناتو في إسبانيا، قالت إنها تُظهر نفاق محاوريها، فيما يتعلق بإيواء من تصنفهم أنقرة إرهابيين.
و أعلن الرئيس التركي مساء الاثنين أن بلاده ستقدّم أثناء القمة "مستندات وصورًا تُظهر نفاق محاورينا بشأن المنظمات الإرهابية الكردية مثل حزب العمّال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وفيتو"، أي حركة الداعية فتح لله غولن الذي تشتبه أنقرة في أنّه دبّر محاولة الانقلاب في تموز/يوليو 2016.
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن - سبوتنيك عربي, 1920, 19.06.2022
المتحدث باسم أردوغان: مبان سويدية تحمل صورا لحزب العمال الكردستاني دليل على دعم ستوكهولم للإرهاب
وأضاف أنه يتوقع من الحلفاء عدم التمييز في الحرب ضد الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره، وأن يروا أن تهديد حليف يعني تهديدا للناتو كله، وفقا لوكالة الأناضول.
وأشار إلى ضرورة تحرك الحلف ضد تنظيم "بي كي كي" الإرهابي، وأذرعه "بي واي دي" و"واي بي جي" التي تهدد المصالح الحيوية لتركيا.
ومن المقرر أن يلتقي أيضًا إردوغان الذي يعارض انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو إلى منذ منتصف أيار/مايو، في مدريد الثلاثاء نظيريه من البلدين الواقعين في شمال أوروبا.
ينس ستولتنبرغ، أمين عام الناتو - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
السويد وفنلندا تبحثان في اجتماع مرتقب مع تركيا قضية انضمامهما إلى الناتو
وصرّح "سنلتقي اليوم مع رئيسة وزراء السويد والرئيس الفنلندي والأمين العام للناتو. سنرى إلى أي مدى يمكنهما أن يذهبا".
وأضاف "نريد نتائج وليس كلامًا فارغًا".
وأكد أردوغان أن "ما ننتظره بشكل أساسي من هذه القمة هو التضامن غير المشروط الذي يمكن (للناتو) أن يثبته. نحن أعضاء في الحلف الأطلسي منذ 70 عامًا، تركيا ليست عضوًا في الناتو بالصدفة".
وتابع: "إن كانت السويد وفنلندا ستصبحان عضوين في الناتو، فينبغي عليهما أن تأخذا في الاعتبار مخاوف تركيا، لا يمكن أن يكون الأمر غير ذلك".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала