Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

روسكوسموس: شركات خاصة للأقمار الصناعية متعاونة مع البنتاغون تمد الجيش الأوكراني بالمعلومات

© Photo / JAXAقمر صناعي
قمر صناعي - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، دميتري روغوزين: إن "مشغلي الأقمار الصناعية الغربيين الخاصين بينهن شركة "ماكسر" المتعاونة مع البنتاغون يقومون بإنشاء بيانات لحلف الناتو، والتي يتم نقلها بعد ذلك إلى الجيش الأوكراني".
وأضاف روغوزين لـ "سبوتنيك": "المعلومات المتاحة من مصادر متنوعة، لسنا ملزمين بالكشف عنها، لكن يمكنني القول إن جميع الشركات الخاصة الرائدة، مثل شركة "ماكسر" للأقمار الاصطناعية ، تعمل الآن حصريا على تكوين سحابة بيانات ينقلها حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية".
يذكر أن مراسلو وكالة "سبوتنيك"، نقلا عن مصادر، قي وقت سابق، إلى أن الأقمار الصناعية التجارية الأمريكية صورت منطقة البحر الأسود، حيث توجد منصات الحفر "تشيرنومور نفط غاز"، قبل أسبوع من استهداف القوات الأوكرانية لمنشأة في شبه جزيرة القرم.
وبحسب المراسلين: "صورت الأقمار الصناعية "ورلدفيو-1"، "ورلدفيو-2"، ورلدفيو-3"، المنطقة التي توجد فيها منصات الحفر، في 11 و13 و14 يونيو/حزيران على التوالي".
هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
وردا على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
قمر صناعي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
مصدر لـ"سبوتنيك": أقمار صناعية أمريكية صورت منطقة منصات الحفر في البحر الأسود قبل أسبوع من استهدافها
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала