Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: دمرنا الوحدة الأوكرانية للبنادق ذاتية الدفع "قيصر" من الإنتاج الفرنسي بجزيرة كوبانسي

© Sputnik . WASIM SULIMSNوزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي
وزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت الوحدة الأوكرانية للبنادق ذاتية الدفع "قيصر" للإنتاج الفرنسي في جزيرة كوبانسي.
وقالت الدفاع الروسية في بيان: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي للجيش وقوات القذائف والمدفعية في يوم واحد: 39 موقع قيادة، وستة مخازن للذخيرة ووحدات مدفعية ومدافع هاون في 68 مقاطعة، بما في ذلك وحدة مدفعية "قيصر" ذاتية الدفع فرنسية الصنع في جزيرة كوبانسكي، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية في 216 منطقة".
وأضافت الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية قضت على كتيبة من القوات الأوكرانية في منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك بجمهورية لوغانسك الشعبية.
وقالت: "في سياق العمليات الهجومية في منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك، تم إلحاق خسائر فادحة باللواء العاشر للهجوم الجبلي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية. ووفقا للجنود الذين تم أسرهم من هذا اللواء، فقد تم تدمير الكتيبة 108 بالكامل. ومن بين 350 فردا من هذه الوحدة بقي 30 جنديا فقط".
وأضافت الدفاع أن ما يصل إلى 100 قوميا أوكرانيا من تشكيل "كراكن" النازي تم القضاء عليهم بنيران المدفعية الروسية في منطقة خاركيف: "في المنطقة السكنية بيتومنيك، في خاركيف ونتيجة لقصف المدفعية الروسية، تم القضاء على ما يصل إلى 100 مقاتل من تشكيل كراكن النازي وحوالي 10 وحدات من المعدات العسكرية".
وأضافت: "إن المسلحين قرروا ترك مواقعهم وانسحبت فلول الوحدة إلى مدينة خاركيف".
بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران الروسي أسقط طائرة من طراز "ميغ 29" في أوكرانيا ودمرت نظام الدفاع الجوي "بوك": "أسقط الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الجوية الروسية في منطقة باشتانكا بمنطقة نيكولاييف طائرة "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية. بالإضافة إلى ذلك، في منطقة ترويتسكوي بمنطقة أوديسا، تم تدمير نظام إطلاق النار من نظام الصواريخ المضادة للطائرات "بوك-إم 1" في موقع لإطلاق النار.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала