"الهولو دكتور".. خدمة طبية سعودية جديدة تقدم للحجاج في المطارات

© AFP 2022التحضيرات لاستقبال مراسم الحج، توافد الحجاج إلى مكة، المملكة العربية السعودية 17 يوليو 2021
التحضيرات لاستقبال مراسم الحج، توافد الحجاج إلى مكة، المملكة العربية السعودية 17 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
دشن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل خدمة طبية جديدة للاستشارت الطبية عن بعد باسم "الهولو دكتور".
والخدمة الطبية الحديثة يتم من خلالها تقديم خدمات طبية حديثة للحجاج خلال موسم حج العام الجاري، عبر تقنية الاتصال المرئي بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية "STC".
وقال الوزير خلال تدشين الخدمة الطبية الجديدة، إن الحاج يحصل على الخدمة من خلال وقوفه أمام الجهاز الموجود في المطار ويطلب الاستشارة الطبية التي يحتاجها، وسيتلقاها مباشرة من خلال توظيف هذه التقنية.
وأضاف الجلاجل أن التقنية تتيح تجسيد الطبيب الذي يعمل بمستشفى صحة الافتراضي في الرياض أمام المريض مباشرة، وتوفر فحص كافة المؤشرات الحيوية التي يحتاجها الطبيب وبشكل مباشر لكي يقدم الاستشارة الطبية المناسبة للمريض بشكل مباشر وسريع في نفس اللحظة.
ولفت الوزير إلى أن الخدمة الطبية تشمل الكشف والتشخيص وصرف العلاج، من خلال التواصل المباشر مع أطباء مستشفى الصحة الافتراضي في الرياض.
حجاج بيت الله - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
وزارة الصحة في تتارستان ترسل أطباء إلى الحج لمراقبة صحة الحجاج
وأشار الجلاجل إلى أن "وزارة الصحة استعدت مبكرًا لموسم الحج عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف عالية التجهيز، تحت إشراف طواقم طبية وفنية وإدارية تضم عددًا من الكودار المؤهلة والمدربة على العمل في موسم الحج".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала