Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

روسيا: نتوقع القدرة على المشاركة في المحكمة الدولية الخاصة بجرائم كييف في دونباس

© Sputnik . Ilya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصورعمل الصحفيين في غورلوفكا، دونباس
عمل الصحفيين في غورلوفكا، دونباس - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح أليكسي بولشوك، مدير القسم الثاني لبلدان رابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية، أليكسي بولشوك، اليوم الأربعاء، أن روسيا تأمل في أن تتمكن من المشاركة في المحكمة الدولية لجرائم أوكرانيا في دونباس، فهذه المحكمة ضرورية.
وقال في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "مما لا شك فيه أن هذه المحكمة ضرورية ... وجرائم الحرب التي ارتكبها القوميون الأوكرانيون في دونباس منذ عام 2014 لا ينبغي أن تفلت من العقاب. وكما تعلمون، فإن الاستعدادات لإنشائها جارية بالفعل في دونيتسك. ومن المتوقع أن تكون المحكمة دولية". وأضاف "أن روسيا ستقبل بالمشاركة فيها".
وأشار الدبلوماسي إلى أن الهياكل المختصة في روسيا وجمهوريات دونباس تحقق بالفعل في جرائم الجماعات المسلحة الأوكرانية. وقال بولشوك إن "لجنة التحقيق الروسية فتحت أكثر من ألف قضية بشأن وقائع جرائم ضد السكان المدنيين في دونباس وضد أفراد عسكريين روس خلال عملية عسكرية خاصة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала