زيلينسكي يقارن بين الناتو وأبواب ميترو كييف القديمة

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قارن فلاديمير زيلينسكي في قمة الناتو اليوم الأربعاء سياسة الحلف المتمثلة في الانضمام إلى أعضاء جدد بالأبواب القديمة لمترو كييف.
قال زيلينسكي: "لا ينبغي أن تكون سياسة الباب المفتوح التي يتبعها الناتو مثل بوابات مترو كييف القديمة. فهي مفتوحة، وعندما تدخل تغلق البوابات. ألم تدفع أوكرانيا ما يكفي بعد؟"
وأضاف: "نحتاج إلى فهم جديد للجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي وإزالة المنطقة الرمادية، ولا يمكن ضمان الأمن إلا مع أوكرانيا. فكروا في الأمر".
تعقد قمة الناتو في مدريد في الفترة من 28 إلى 30 يونيو. ومن المقرر أن يحضره حوالي 40 رئيس دولة وحكومة، بما في ذلك 30 دولة حليفة، وأربع دول مدعوة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ (أستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية)، وأربع دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي، وكذلك رؤساء المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي.
أشارت موسكو مرارا وتكرارا إلى أن الناتو يهدف إلى المواجهة. وكما أكد بيسكوف ذات مرة، فإن التوسع الإضافي للكتلة لن يجلب المزيد من الأمن إلى أوروبا.
في وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تظل منفتحة على الحوار مع الناتو، ولكن على قدم المساواة، في حين يتعين على الغرب التخلي عن سياسته في عسكرة القارة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала