النعمان لـ"سبوتنيك": أعداد "داعش" الإرهابي في العراق حاليا لا تتجاوز 2000 عنصر

© Photo / Iraqi Ministry of Interiorالجيش العراقي يشرع بعملية واسعة لتأمين طقوس دينية في شرق البلاد
الجيش العراقي يشرع بعملية واسعة لتأمين طقوس دينية في شرق البلاد - سبوتنيك عربي, 1920, 30.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعمان، اليوم الخميس، أن أعداد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي لا تتجاوز الـ 2000 عنصر أو أقل في البلاد، مؤكدا عدم وجود قيادات كبيرة للتنظيم الإرهابي في البلاد حاليا.
وقال النعمان في تصريح لوكالة "سبوتنيك" في رد حول أعداد عناصر التنظيم الإرهابي في العراق، "لا نملك إحصائية دقيقة، لكن أعدادهم لا تتجاوز 2000 عنصر أو أقل في العراق حاليا ".
وحول قيادات التنظيم الإرهابي قال النعمان "نعم يوجد قيادات للتنظيم الإرهابي في العراق، لكنها ليست قيادات كبيرة بل قيادات بسيطة، والتنظيم في آخر إصدار له بدأ يهتم بساحة أفريقيا أكثر من ساحة العراق وسوريا، ولذلك التنظيم الإرهابي يروج حاليا للهجرة إلى أفريقيا".
تفجير يستهدف حافلة مبيت عسكري في دمشق، سوريا 20 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.06.2022
داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم على حافلة شمالي سوريا أسفر عن مقتل 11 عسكريا
وبشأن التنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق، أوضح النعمان "تعاملنا وتنسيقنا مع كردستان موجود في المجال الاستخباري وهذا العمل جاء بنتائج مهمة جدا وقمنا باعتقال إرهابيين موجودين داخل الإقليم، أما المنطقة الموجودة بين الإقليم والمركز فنحن نقوم بمراقبتها في جهاز مكافحة الإرهاب وأيضا نقوم بتنفيذ بعض العمليات فيها ".
وتابع "من الممكن في المستقبل إذا دعت الحاجة إلى القيام بعمليات مشتركة مع جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان فهذا الاتفاق موجود وهذه الرغبة موجودة، لكن طبيعة العدو ضعيفة حاليا ولا تستدعي القيام بعمليات كبيرة ضده".
وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала