Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

بايدن يعلن عن "مساعدات عسكرية" أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار

© AFP 2022 / Lukas Barth/Poolالرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة خلال مؤتمر صحفي بجانب رئيس الوزراء الكندي، يونيو 26 غام 2022
الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة خلال مؤتمر صحفي بجانب رئيس الوزراء الكندي، يونيو 26 غام 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستعلن قريبا عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتجاوز قيمتها 800 مليون دولار.
وقال بايدن في مؤتمر صحفي عقب قمة حلف الناتو في مدريد: "نعتزم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن تخصيص (مساعدات دفاعية) لأوكرانيا بقيمة تتجاوز 800 مليون دولار، من بينها منظومات دفاع جوي حديثة، ومدفعية إضافية وذخائر، ورادارات، وذخائر إضافية لراجمات الصواريخ التي حصلت عليها أوكرانيا بالفعل".
وأضاف بايدن، أن المساعدات العسكرية لأوكرانيا، التي وعدت بها 50 دولة تشمل مئات الدبابات، وقطع المدفعية، ومئات الآلاف من الذخائر.
وقال بايدن في مؤتمر صحفي عقب قمة حلف الناتو التي عقدت في مدريد: "حلفاؤنا في جميع أنحاء العالم يقدمون مساهمة ملموسة (لمساعدات أوكرانيا)، أكثر من 50 دولة قدمت وعودا جديدة، وهذا جهد عالمي لدعم أوكرانيا".
ووفقا لبايدن، فإن المساعدات تشمل نحو 140 ألف منظومة مضادة للدبابات، وأكثر من 600 دبابة، وما يقرب من 600 ألف قطعة ذخيرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала