بوتين: العقوبات وتجاهل السيادة وتدمير معاهدات الاستقرار الاستراتيجي تضع النظام العالمي في موضع شك

© Sputnik . Grigory Sysoev  / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة بحر قزوين السادسة في عشق أباد، تركمنستان 29 يونيو 2022
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة بحر قزوين السادسة في عشق أباد، تركمنستان 29 يونيو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.06.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العقوبات وإهمال السيادة وتدمير معاهدات الاستقرار الاستراتيجي تضع جوهر النظام القانوتي العالمي في موضع شك.
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه الترحيبي بمناسبة افتتاح منتدى سان بطرسبورغ القانوني الدولي العاشر، "الموضوع الرئيسي للاجتماع الحالي -" البقاء على حق"- يبدو ذا صلة خاصة اليوم. استخدام العقوبات غير المشروعة وتجاهل المبادئ الأساسية لاحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وتدمير الاتفاقات في مجال الاستقرار الاستراتيجي لا تلحق الضرر بالعلاقات بين الدول والشعوب فحسب، بل تشكك أيضا في جوهر النظام القانوني العالمي".
وأشار بوتين إلى أن روسيا، باعتبارها إحدى القوى العالمية الرائدة، تتمسك بثبات بمبدأ سيادة القانون "نحن نعتبر هذا شرطا أساسيا لبناء نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب قائم على التفاعل المتكافئ في المجال السياسي وفي مجال الأمن وفي الاقتصاد والعلوم والثقافة والرياضة".
وزير الخارجية الصيني، وانغ يي - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2022
الخارجية الصينية: أمريكا أصبحت مصدر اضطراب يقوض النظام ‏العالمي الحالي
وأشار إلى أن المنتدى أصبح في وقت قصير منصة مهمة وموثوقة للمناقشات حول مجموعة واسعة من القضايا حول تاريخ القانون وتطوره.
هذا وقال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، في وقت سابق، ‏إن "أمريكا لديها مفاهيم خاطئة خطيرة في وجهات نظرها حول العالم، والصين والعلاقات الصينية الأمريكية".
وشدد على أن "أمريكا أصبحت في الواقع مصدر اضطراب يقوّض النظام العالمي الحالي، وحجر عثرة يعيق إضفاء الطابع الديمقراطي على العلاقات الدولية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала