وزير الزراعة اللبناني: ستعود منتجاتنا إلى السعودية والخليج

© Sputnik . Zahraa Al-Amirالسلطات اللبنانية تتحرك بعد القرار السعودي
السلطات اللبنانية تتحرك بعد القرار السعودي - سبوتنيك عربي, 1920, 03.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عباس الحاج حسن، اليوم الأحد، إن المنتجات اللبنانية الزراعية سيعاد تسويقها إلى السعودية ودول الخليج فور عودة العلاقات إلى سابق عهدها.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الأحد، بأن تصريحات الحاج حسن، جاءت خلال ندوة حول "دور الزراعة في تنشيط الاقتصاد الوطني" في مدينة بعلبك.
رئيس الحكومة اللبناني، حسان دياب - سبوتنيك عربي, 1920, 26.04.2021
حسان دياب: السعودية تعرف أن حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات
وأشار الحاج حسن إلى أن "الوزارة واجهت مشكلة كبيرة في تصدير وتسويق المنتجات الزراعية وخاصة إلى دول الخليج العربي والسعودية بالدرجة الأولى، ونحن نريد أفضل العلاقات معها، وبإذن الله سوف تعود هذه العلاقات إلى سابق عهدها كما كانت، والأخوة السعوديون حتما سوف يعودون إلى لبنان".
وأوضح وزير الزراعة اللبناني أن سوريا هي واجهة بلاده العربية، وسوريا تفتح ذراعيها للبنان بكل شيء بالترانزيت والزراعة وأي أمر آخر، مشددا على أن هذا الأمر يحتاج للتحدث من دولة إلى دولة، وأن بلاده كطرف سياسي ليس لديها أي مشكلة مع سوريا، لكن الأمر يحتاج إلى التواصل بين دولتي لبنان وسوريا.
يشار إلى أن السعودية قد أعلنت العام الماضي عن إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر، مخبأة في شحنة رمان، قادمة من لبنان.
وأعلنت الرياض، منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من 25 أبريل/ نيسان 2021.
جدير بالذكر أن السعودية تستورد أكثر من 50 ألف طن من المحاصيل الزراعية سنويا من لبنان، وفق تصريح رئيس تجمع المزارعين والفلاحين في لبنان إبراهيم ترشيشي لصحيفة "النهار" اللبنانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала