Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: مقاتلة روسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-25" خلال معركة جوية في دونيتسك

© Sputnik . РИА Новости / الذهاب إلى بنك الصورمقاتلة قاذفة "سو-25"
مقاتلة قاذفة سو-25 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة من طراز "سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني، خلال معركة جوية في جمهورية دونيتسك.
وجاء في بيان الوزارة: "خلال معركة جوية في منطقة ياسنايا بوليانا بجمهورية دونيتسك الشعبية، قامت مقاتلة روسية بإسقاط مقاتلة من طراز "سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني".
كما أضاف البيان "استطاعت القوات الروسية تدمير أكثر من 1800 هدف جوي أوكراني منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في 24 شباط/فبراير، من بينها 230 طائرة".

وتابع البيان: "بلغت خسائر الجانب الأوكراني منذ بدء العملية العسكرية الخاصة: 230 طائرة، و134 مروحية، و1448 طائرة مسيرة، و353 منظومة صواريخ، و3904 دبابات ومدرعات، 706 راجمة صواريخ، و3084 وحدة مدفعية، و4003 سيارة عسكرية خاصة".
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала