Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

وزير الدفاع الأوكراني يقدر عدد أفراد قواته المسلحة

© Sputnik . Стрингер / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف
وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف - سبوتنيك عربي, 1920, 08.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، اليوم الجمعة، إن عدد أفراد القوات الأوكرانية يزيد عن مليون شخص، حسبما ذكرت صحيفة "سترانا. رو" الأوكرانية.
وقالت الصحيفة على "تلغرام" إن "وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف حدد لأول مرة عدد أفراد الجيش الأوكراني وقوات الأمن خلال الحرب.
وبحسب قوله، فهو "أكثر من مليون شخص". وزعم أن القوات الأوكرانية تضم الوحدات التالية: القوات المسلحة الأوكرانية - ما يصل إلى 700 ألف شخص، الشرطة الوطنية - ما يصل إلى 100 ألف، الحرس الوطني، ما يصل إلى 90 ألفا، حرس الحدود ما يصل إلى 60 ألف شخص.
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن، نهاية الشهر الماضي، أن روسيا ستواصل عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا على الرغم من الضغط عليها والدعم الغربي لنظام لكييف.
وأشار شويغو إلى أن الغرب قام بشكل طارئ بتنظيم توريد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا، خوفا من هزيمة القوات الأوكرانية، مذكرا بأن روسيا كانت مضطرة لشن العملية العسكرية الخاصة دفاعا عن السكان (في دونباس) وللقضاء على عسكرة أوكرانيا والتوجهات النازية فيها، بالإضافة إلى ضمان كونها دولة خالية من الأسلحة النووية ووضعها الحيادي.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
جنود من القوات المسلحة الروسية في القطاع الجنوبي من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 27 يونيو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.07.2022
الدفاع الروسية: تدمير منصتي صواريخ من طراز "هاربون" بريطانية الصنع في أوديسا
وردا على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала