روسيا تطلق صاروخ "بروتون-إم" الثقيل لصالح عميل أجنبي في خريف 2022

© روسكوسموس / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صاروخ "بروتون-إم"
إطلاق صاروخ بروتون-إم - سبوتنيك عربي, 1920, 09.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال أليكسي فاروتشكو، المدير العام لمركز خرونيتشيف الحكومي للبحوث والإنتاج الفضائي إن الإطلاق التالي لمركبة فضائية ثقيلة من طراز بروتون-إم سيكون في خريف عام 2022 لعميل أجنبي.
موسكو - سبوتنيك. وقال فاروتشكولـ"سبوتنيك": "من المقرر إطلاق مركبة بروتون-إم للبرنامج المستهدف لشركة روسكوزموس الحكومية لصالح عميل أجنبي في خريف هذا العام".
إطلاق صاروخ حامل بروتون-اممن مركز الفضاء بايكانور، كازاخستان 31 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.12.2021
روسيا تستعد لإطلاق صاروخ "بروتون - إم" من قاعدة بايكانور الفضائية
وأضاف المدير العام أن المركبة الفضائية قد تم تسليمها بالفعل إلى المجمع التقني لقاعدة بايكونور الفضائية وهي جاهزة للعمل مع وحدة رأس الفضاء.
من جانبه، قال رئيس روسكوزموس، ديمتري روجوزين، في وقت سابق لـ"سبوتنيك" إن روسيا تخطط لإطلاق مركبتين فضائيتين من طراز بروتون-إم في الصيف وأواخر الخريف. ولم تقم روسيا بعد بإطلاق أي مركبة من طراز بروتون-إم خلال عام 2022.
وتم التخطيط في البداية لإطلاق ثلاث مركبات بروتون-إم في عام 2022 - وبالفعل تم إحضار جميع المركبات الفضائية الثلاث إلى قاعدة بايكونور الفضائية.
وكان من المقرر أن تطلق إحدى المركبات الفضائية المذكورة ضمن المهمة الروسية الأوروبية إكسومارس 2022؛ ومع ذلك، تم تعليق المهمة بسبب العقوبات المناهضة لروسيا.
وتمتلك روسيا حاليا 14 مركبة فضائية من طراز "بروتون-إم" إما مجمعة بالفعل أو في مرحلة الإنتاج. وتخطط موسكو لتعليق استخدام هذا الطراز بعد إطلاقها جميعا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала