إعلام: احتمالات ضئيلة لمحافظة الغرب وواشنطن على دعم أوكرانيا المعهود

© AP Photo / Natacha Pisarenkoفلاديمير زيلينسكي إمانويل ماكرون
فلاديمير زيلينسكي إمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس السبت، بأنه من غير المرجع أن تتمكن الدول الغربية والولايات المتحدة من الحفاظ على نفس مستوى الدعم لأوكرانيا لفترة طويلة.
واعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تعهدات الرئيس بايدن والغرب بشأن دعم أوكرانيا لا تزال دائمة حتى الآن، لكن لا أحد يمكنه تحديد المدة التي سيستغرقها هذا الدعم أو إلى أي مدى يمكن للولايات المتحدة وحلفائها القيام بذلك دون تدخل عسكري مباشر.
وبحسب الصحيفة، يشير مسؤولون أمريكيون إلى أن مخزونات الأسلحة الأمريكية والأوروبية سوف تنفد في مرحلة ما، في حين أن الولايات المتحدة قد سمحت بمبلغ 54 مليار دولار من المساعدات العسكرية وغيرها، فلا أحد يتوقع شيكات أخرى بقيمة 54 مليار دولار عند نفادها.
وقال مسؤولون ومحللون إنه سيكون من الصعب "الحفاظ على نفس المستوى من الدعم المادي" وسط "إجهاد متزايد" من الصراع "على جانبي الأطلسي".
وأضافت الصحيفة أن المساعدة العسكرية التي وافق عليها الكونغرس من المتوقع أن تستمر حتى الربع الثاني من العام المقبل، بحسب بعض التقديرات، لكن "السؤال هو إلى متى يمكن أن تستمر عمليات نقل الأسلحة والذخيرة الحالية دون المساس بالاستعداد العسكري الأمريكي".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала