أنقرة: بوتين وأردوغان ناقشا الوضع في سوريا و"قضية الحبوب"

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال مكتب الرئيس التركي إن رئيسي تركيا وروسيا رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين ناقشا الوضع في سوريا وحل "قضية الحبوب" خلال محادثات هاتفية اليوم الاثنين.
وجاء في بيان مكتب الرئيس التركي: "الرئيس رجب طيب أردوغان أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تم خلال المحادثات بحث الوضع في سوريا، وكذلك الحرب الأوكرانية الروسية وإيجاد ممرات آمنة لتصدير الحبوب من خلال البحر الأسود".

وجاء أيضا في البيان أن الرئيس التركي أعلن عن استعداد أنقرة لتقديم كل مساهمة ممكنة لتكثيف عملية التفاوض بين موسكو وكييف.

وأكد الرئيس التركي أن الحرب بين أوكرانيا وروسيا يجب أن تنتهي بسلام دائم وعادل من خلال المفاوضات، وصرح بأن تركيا مستعدة لتقديم كل مساهمة ممكنة في تكثيف عملية التفاوض كما فعلت حتى الآن.
وجاء في بيان الكرملين: "عشية اجتماع القمة الروسية التركية المرتقبة في المستقبل القريب، بحث القادة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وتم إيلاء اهتمام خاص لمهام زيادة تكثيف التعاون الاقتصادي، بما في ذلك تدابير لتحسين الإطار القانوني، وزيادة حجم التجارة واستخدام العملات الوطنية، فضلا عن استمرار الإمدادات المستمرة من موارد الطاقة الروسية، وتم الاتفاق على التعاون الوثيق في هذه المجالات على مستوى الرؤساء المشاركين للجنة الحكومية الدولية الثنائية وقيادة الإدارات ذات الصلة، وعند مناقشة موضوع التسوية السورية، تم التأكيد على أهمية العمل الثلاثي - بمشاركة الشركاء الإيرانيين - في إطار عملية أستانا. كما وهنأ فلاديمير بوتين بحرارة رجب طيب أردوغان والشعب التركي بأكمله بعيد الأضحى المبارك".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала