الطب الشرعي الإسباني يشرح جثة رئيس أفريقي بسبب "ملابسات" حول وفاته

© Sputnik . Fred Greenberg / الذهاب إلى بنك الصورعاصمة أنغولا – لواندا
عاصمة أنغولا – لواندا - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أجرى خبراء الطب الشرعي في إسبانيا تشريحًا لجثة الرئيس الأنغولي السابق خوسيه إدواردو دوس سانتوس بناءً على طلب ابنته التي تعتقد أن والدها ربما يكون قد قُتل.
وتوفي خوسيه إدواردو دوس سانتوس في مستشفى في برشلونة في 8 يوليو/تموز، ويُذكر أنه قضى الأيام الأخيرة في غيبوبة بعد السكتة القلبية.
وأكد متحدث باسم محكمة برشلونة أنه تم منح الإذن بتشريح الجثة في اليوم الذي توفي فيه دوس سانتوس، وقال محامو ابنته لوكالة الأنباء الفرنسية، البوم الإثنين، إنه قد "تم بالفعل إجراء تشريح للجثة، لكن النتائج لم تُعرف بعد".
المشاركون في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
سفير روسيا في أنغولا: الغرب يبتز الدول الأفريقية لإدانة إجراءات موسكو في أوكرانيا
وتتهم ابنة دوس سانتوس شيزي دوس سانتوس، زوجة الرئيس الراحل، آنا باولا، وطبيبها الشخصي بمحاولة القتل.
كما تزعم وجود صلة بين آنا باولا والحكومة الحالية في أنغولا، والتي يُزعم أنها اضطهدت أشخاصًا من حاشية الزعيم السابق.
ويشير بيان عائلة دوس سانتوس أيضًا إلى ضغوط من الحكومة الأنغولية لإعادة الرفات إلى الوطن في أقرب وقت ممكن لدفنها هناك، وفي غضون ذلك، ووفقًا لشيزي دوس سانتوس، فقد أراد والدها أن يُدفن في برشلونة، حيث يعيش منذ عام 2019.
وحكم خوسيه إدواردو دوس سانتوس أنغولا لمدة 38 عامًا، واستقال من رئاسة البلاد في سبتمبر 2017، رافضًا المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала