بوتين يوقع مرسوما لتسهيل الحصول على الجنسية الروسية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا

© Sputnik . Vitaliy Ankov / الذهاب إلى بنك الصورجواز سفر روسي
جواز سفر روسي - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
تابعنا عبرTelegram
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يسهل الحصول على الجنسية الروسية للأشخاص المقيمين بشكل دائم في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا ككل.
وتم نشر الوثيقة المقابلة على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية، وجاء فيها:

إثبات أن مواطني أوكرانيا أو جمهورية دونيتسك الشعبية أو جمهورية لوغانسك الشعبية والأشخاص عديمي الجنسية، يقيمون بشكل دائم في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية أو جمهورية لوغانسك الشعبية أو أوكرانيا، بما في ذلك أولئك الذين حصلوا سابقا على الجنسية الروسية والذين تخلوا عن الجنسية الروسية بالترتيب المعمول به، لهم الحق في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة وفقا للجزء الثامن من المادة 14 من القانون الاتحادي الصادر في 31 مايو(أيار) 2002 ،62-FZ بشأن الجنسية الروسية.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
ورداً على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، كما قدمت دعما عسكريا بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала