رئيس وزراء أوكرانيا: بلادنا تلقت 3 مليارات دولار من الولايات المتحدة في غضون أسبوعين

© Sputnik . Alexey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورخبراء المتفجرات من كتيبة فوستوك التابعة لقوات دونيتسك الشعبية يفجرون القذائف والألغام غير المتفجرة في أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، أوكرانيا 21 مايو 2022
خبراء المتفجرات من كتيبة فوستوك التابعة لقوات دونيتسك الشعبية يفجرون القذائف والألغام غير المتفجرة في أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، أوكرانيا 21 مايو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال أن أوكرانيا تلقت ثلاثة مليارات دولار من الولايات المتحدة في غضون أسبوعين.
وقال شميغال "منحة بقيمة 1.7 مليار دولار لميزانية أوكرانيا من الصندوق الاستئماني للبنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. هذه هي المنحة الثانية من الولايات المتحدة في غضون أسبوعين، ويبلغ إجمالي المساعدة 3 مليارات دولار".
في أبريل/ نيسان، قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغيفا، إن أوكرانيا تطلب من صندوق النقد الدولي 5 مليارات دولار شهريًا للحفاظ على استمرار الاقتصاد الوطني في الربع القادم.
وقال وزير المالية التشيكي زبينيك ستانيورا للصحفيين في وقت سابق من اليون إن مجلس وزراء الاقتصاد والمالية لدول الاتحاد الأوروبي سيناقش في اجتماع اليوم الثلاثاء تخصيص قرض بقمية مليار يورو لأوكرانيا، وعلى الأرجح سيوافق على منحه.
وقال الوزير التشيكي، الذي بث بيانه على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية، "سنناقش الدعم المالي الجديد لأوكرانيا، مليار يورو. أنا متأكد من أننا سنتوصل إلى اتفاق".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала