البحرية الأمريكية ترد في "بيان هجومي" على ادعاءات الصين حول واقعة "جزر شيشا"

© AP Photo / Noel Celis, Poolبحارة عسكريون أمريكيون
بحارة عسكريون أمريكيون - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
تابعنا عبرTelegram
رفضت البحرية الأمريكية موقف الصين باعتبار أن مدمرة الصواريخ الموجهة "بينفولد" انتهكت القانون الدولي خلال عملية حرية الملاحة بالقرب من جزر شيشا، والتي تشير إليها الولايات المتحدة باسم جزر باراسيل.
واشنطن- سبوتنيك. وقالت البحرية الأمريكية إن "بيان جمهورية الصين الشعبية حول هذه المهمة خاطئ. (السفينة) بينفولد أجرت مهمة حرية الملاحة هذه وفقا للقانون الدولي ثم واصلت إجراء العمليات العادية في المياه الدولية".
في وقت سابق من اليوم، قال الكولونيل تيان جونلي في سلاح الجو الصيني، والمتحدث باسم قيادة الميدان الجنوبي للجيش الصيني، إن "بينفولد" دخلت المياه الصينية قبالة الجزر في بحر الصين الجنوبي دون إذن من بكين، وإنها بذلك قوضت السلام والاستقرار في المنطقة.
بحر الصين الجنوبي - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
الجيش الصيني يتهم مدمرة صاروخية أمريكية بدخول غير مشروع في مياه جزر شيشا
اعتبرت البحرية الأمريكية بيان قيادة الميدان الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني، "حلقة جديدة في سلسلة طويلة من الإجراءات الصينية لتحريف العمليات البحرية الأمريكية المشروعة وتأكيد مطالباتها البحرية المفرطة وغير المشروعة على حساب جيرانها في جنوب شرق آسيا"، بحسب البيان.
ودافعت البحرية الأمريكية في بيانها عن مهمة "بينفولد" ووصفتها بأنها عملية حرية ملاحة لدعم الحقوق والحريات المعترف بها في القانون الدولي؛ من خلال تحدي القيود المفروضة على المرور التي تفرضها بكين في المنطقة.
لطالما كانت بكين تتنازع حول ملكية العديد من الجزر الغنية بالنفط والغاز في بحر الصين الجنوبي مع العديد من دول آسيا والمحيط الهادئ. تشمل الأراضي أرخبيل شيشا وجزر سبراتلي وجزيرة هوانغيان، المعروفة أيضا باسم سكاربورو شول، حبث تطالب فيتنام وبروناي وماليزيا والفلبين بملكية الأراضي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала