لابيد يصف زيارة بايدن إلى إسرائيل بـ"التاريخية" والرئيس الأمريكي يؤكد دعمه المستمر لحل الدولتين

© AFP 2022 / MANDEL NGANالرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في تل أبيب
الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في تل أبيب - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
تابعنا عبرTelegram
رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الأربعاء، بالرئيس الأمريكي جو بايدن، عند وصوله إلى تل أبيب، واصفا الزيارة بـ"التاريخية".
وأكد لابيد، في مؤتمر صحفي خلال مراسم استقبال بايدن في مطار بن غوريون، أن "المباحثات ستشمل قضايا الأمن القومي وبناء هيكلية أمنية واقتصادية جديدة مع شعوب الشرق الأوسط بعد اتفاقيات التطبيع الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "سيتم بحث ضرورة إعادة تشكيل حلف عالمي قوي كفيل بوقف البرنامج النووي الإيراني".
وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى مطار بن غوريون في إسرائيل في أولى محطات جولته بالشرق الأوسط، اليوم الأربعاء 13 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
بايدن يصل إسرائيل في أولى محطات جولته بالشرق الأوسط... فيديو
وأضاف: "نحن الآن سعداء برؤيتك سيدي الرئيس.. هذه زيارة تاريخية وزيارة شخصية للغاية، تاريخية لأنها تعبر عن العلاقة التي لا تنفصل بين البلدين، وزيارة شخصية، لأن علاقاتكم مع إسرائيل كانت خاصةً دائما".
وأوضح: "لقد عرَّفت نفسك ذات مرة على أنك صهيوني، وقلت إنه ليس عليك أن تكون يهوديًا لكي تكون صهيونيًا، ولقد كنت على حق، فأنت صهيوني عظيم وأحد أفضل أصدقاء إسرائيل على الإطلاق".
من جانبه، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن "العلاقة الأمريكية الإسرائيلية متجذرة جيلا بعد جيل"، مضيفا أنه "يسعى إلى دعم السلام والأمن فى المنطقة".
وأكد أنه "سيعيد التأكيد خلال الزيارة على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل"، مشيرا إلى أن العلاقات حاليا أعمق وأقوى مما كانت عليه في السابق.
وقال بايدن إن "السلام مهم لكل شعوب المنطقة وأنه سيبحث الدعم الأمريكي المستمر لحل الدولتين ليعم السلام على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".
ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق اليوم، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب في أولى محطات جولته إلى الشرق الأوسط.
وكان في استقبال الرئيس الأمريكي كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية يائير لابيد، والرئيس يتسحاق هرتسوغ، ورئيس الحكومة السابق نفتالي بينيت.
وسيقضي بايدن يومين في القدس لإجراء محادثات مع القادة الإسرائيليين، قبل أن يجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الجمعة، في الضفة الغربية.
وبعدها، ينتقل الرئيس الأمريكي إلى المملكة العربية السعودية مساء يوم الجمعة، حيث سيلتقي قادة المملكة في جدة ويحضر قمة لمجلس التعاون الخليجي يوم السبت.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала