الخارجية الروسية: روسيا تسلم مساعدات إنسانية لأفغانستان

© Photo / Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في إفادة صحفية في موسكو أن روسيا قدمت مساعدات إنسانية إلى أفغانستان في 13 يوليو/تموز، بما في ذلك 16 طنا من الأدوية والضروريات الأساسية.
وقالت: "في 13 يوليو، تم تسليم 16 طنا من الأدوية والضروريات إلى كابول بواسطة طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية بمساعدة وزارة الخارجية الروسية".
وأضافت زاخاروفا أن "أهالي الأقاليم النائية المتضررة من الزلزال المدمر الأخير في جنوب شرق البلاد سيحصلون على الأدوية اللازمة، وكذلك الخيام والبطانيات"، مشيرة إلى أن "السلطات الأفغانية أعربت عن عميق امتنانها للجانب الروسي".
مصابون جراء زلزال قوي في أفغانستان - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
زلزال أفغانستان يترك الأهالي بلا غذاء أو مأوى واستغاثات لطلب المساعدة
وضرب زلزال قوي ولايات بكتيا وبكتيكا وخوست شرقي أفغانستان في وقت مبكر في 22 يونيو/حزيران، وبلغت حصيلة ضحاياه أكثر من 1500 قتيل ونحو ألفي مصاب، فيما ترك الآلاف من المواطنين دون مآوى أو غذاء، يصارعون الذكريات الأليمة التي عاشوها وقت الزلزال الذي تسببت في فقدان المئات من الأشخاص، في الوقت الذي تطلق منظمات دولية استغاثات لتوفير الدعم للأهالي.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال، الذي بلغت قوته 6.1 درجة، وقع على بعد 44 كيلومترا جنوب غربي خوست في أفغانستان.
ويأتي الزلزال في وقت تشهد فيه أفغانستان أزمة اقتصادية حادة منذ تولي حركة طالبان السلطة في أغسطس/ آب الماضي، مع انسحاب قوات دولية تقودها الولايات المتحدة من البلاد بعد نحو 20 عاما على غزوها للبلاد إثر هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала