تهنئة أمريكية ومشاركة أوروبية في "يوم الباستيل"

© AFP 2022 / Saul Loebعرض عسكري بمناسبة العيد الوطني الفرنسي "يوم الباستيل" في باريس، فرنسا 14 يوليو/ تموز 2017
عرض عسكري بمناسبة العيد الوطني الفرنسي يوم الباستيل في باريس، فرنسا 14 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الولايات المتحدة عن اعتزازها بالعلاقات التي تجمعها بفرنسا، متمنية أطيب الأماني للشعب الفرنسي باليوم الوطني.
ووجه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكين، رسالة هنأ فيها الشعب الفرنسي ومتحدثا في الوقت ذاته عن العلاقات التي تربط البلدين من خلال دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والتعاون في مجالات مختلفة.

من جهتها، أعلنت القوات الإستونية عن مشاركتها في احتفالية "يوم الباستيل" من خلال موكب سيسير في شارع الشانزليزيه يوم 14 يوليو/تموز.

وبحسب ما أعلنت الخدمة الصحفية: "بالنسبة لقواتنا المسلحة، فإن العرض الذي يقام على شرف الذكرى السنوية لاقتحام الباستيل هو فرصة لإظهار الاحترام لتاريخ وثقافة دولة حليفة، ولإظهار الوحدة والشعور بالوحدة والصداقة والاستعداد للعمل في نفس الاتجاه ونتحرك على نفس الإيقاع".
ويتكون الوفد الإستوني من 14 جنديا من الكتيبة الكشفية للواء المشاة الأول بقوات الدفاع.

وكما أعلنت بلغاريا عن مشاركتها في هذا الحدث من خلال وحدة الحرس في الجيش، وجاء في بيان الوزارة: "الوحدة العسكرية التابعة للحرس الوطني التي تحمل العلم البلغاري ستشارك في المسيرة مشيا على الأقدام في العرض العسكري التقليدي".

وسيشارك ممثلو العديد من دول الاتحاد الأوروبي والناتو في العرض العسكري، حيث تم إرسال دعوات خاصة إلى بلغاريا، هنغاريا، ليتوانيا، لاتفيا، بولندا، الجمهورية التشيكية، رومانيا، وسلوفاكيا.
وقال وزير القوات المسلحة الفرنسي سيباستيان ليكورنو في وقت سابق، لن يشارك الجيش الأوكراني في العرض العسكري.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала