رئيس سريلانكا يبعث استقالته إلى رئيس البرلمان بالبريد الإلكتروني

© AFP 2022 / ISHARA S. KODIKARAرئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا
رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تابعنا عبرTelegram
بعث رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا، اليوم الخميس، استقالته إلى رئيس برلمان البلاد عبر البريد الإلكتروني، حسبما أفادت وسائل إعلام.
موسكو - سبوتنيك. كان راجاباكسا قد هرب وأسرته من سريلانكا قبل نحو يومين، على متن طائرة تابعة للقوات الجوية بينما كان المتظاهرون يسيطرون على المباني الحكومية للمطالبة باستقالته.
ووعد راجاباكسا بأنه سيقدم استقالته في وقت لاحق، لكنه عيّن بدلاً من ذلك رئيس وزرائه رانيل ويكرمسينغ، رئيساً بالوكالة في غيابه، ما زاد من استياء المواطنين الغاضبين بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعاني منها البلاد.
وفي وقت سابق اليوم، قرر المتظاهرون في سريلانكا، تسليم جميع المباني الحكومية التي استولوا عليها سابقاً إلى السلطات، بما في ذلك المقر الرئاسي ومكتب رئيس الوزراء.
يصطف سائقو عربات الريكاشة السريلانكية لشراء البنزين بالقرب من محطة وقود في كولومبو، سريلانكا 13 أبريل 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
سريلانكا... تسليم أموال الرئيس الفار إلى الشرطة
وكان رئيس البرلمان السريلانكي، ماهيندو يابو ابيفاردينو، قد أعلن أن قادة الأحزاب السياسية في البلاد اتخذوا، في اجتماعهم العام، قرارًا بتحديد موعد لانتخاب رئيس جديد من قبل البرلمان في 20 تموز/ يوليو الجاري.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала