لابيد: أنا متفائل إزاء توسيع دائرة التطبيع عقب زيارة الرئيس بايدن للسعودية

© AFP 2022 / MANDEL NGANالرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في تل أبيب
الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في تل أبيب - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الخميس، عن تفاؤله بشأن زيادة عدد الدول التي من الممكن أن تطبع علاقتها مع إسرائيل عقب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة إلى السعودية ولقائه عددا من قادة دول المنطقة.
القدس - سبوتنيك. وقال لابيد، في مؤتمر صحفي مشترك في القدس مع بايدن: "نحن نسعى للتطبيع مع كل دول المنطقة والرئيس بايدن سيبحث هذا الموضوع في السعودية"، مضيفا: "أنا متفائل إزاء توسيع دائرة التطبيع عقب زيارة الرئيس بايدن للسعودية".
وتابع لابيد مخاطبا الدول التي سيلتقي بها بايدن في السعودية: "أيادينا ممدودة للسلام ونسعى للتعاون في العديد من المجالات من التكنولوجيا والاقتصاد وغيرها"، مؤكدا: "لكل بلد يريد السلام والتطبيع نقول لهم مرحبا بكم".
من جانبه، قال بايدن: "إسرائيل قامت بتطوير إمكانياتها وعلاقاتها مع جيرانها في المنطقة"، مضيفا: "نحن نلتزم باتفاقيات أبراهام لأنها ترسخ اندماج إسرائيل في محيطها".
الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته إلى إسرائيل 13 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
بايدن: سأكون أول رئيس أمريكي يسافر مباشرة من إسرائيل إلى السعودية
ووصل بايدن إلى إسرائيل، أمس الأربعاء، في بداية جولة إقليمية تاريخية، إذ تعد أول رحلة يقوم بها الرئيس الأميركي، إلى الشرق الأوسط، منذ توليه منصبه.
وخلال جولته الشرق أوسطية، التي تستمر حتى الـ 16 من تموز/يوليو الجاري، سيزور بايدن إضافة إلى إسرائيل، الضفة الغربية والمملكة العربية السعودية، لعقد قمة مع زعماء الدول الخليجية وكل من مصر والأردن والعراق، في جدة.
بايدن ولابيد يوقعان إعلان القدس للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل
 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
بايدن ولابيد يوقعان "إعلان القدس" للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала