إعلام: ارتياح إسرائيلي بعد تجاهل بايدن القضية الفلسطينية ومقتل أبو عاقلة

© AFP 2022 / MANDEL NGANبايدن ولابيد يوقعان "إعلان القدس" للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل
بايدن ولابيد يوقعان إعلان القدس للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل
 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
ذكرت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، أن المسؤولين الإسرائيليين تسودهم حالة من الارتياح بعد تجاهل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، القضية الفلسطينية، ومقتل الإعلامية شيرين أبو عاقلة.
وأفادت صحيفة هاآرتس العبرية، صباح اليوم الجمعة، بأن حالة من الارتياح تسود أروقة الحكم في تل أبيب بعد تجاهل بايدن إثارة القضية الفلسطينية أو مقتل الإعلامية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية وذلك خلال زيارته إلى تل أبيب.
الرئيس الأمريكي جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
صحيفة عبرية تكشف "برنامج" زيارة بايدن لفلسطين ولقائه محمود عباس
وأوضحت الصحيفة أن جو بايدن قد سهَّل الأمر على رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، خلال لقائهما، أمس، حيث لم يطالب بتجميد البناء في المستوطنات ولم يثر قضية أبو عاقلة ولم يبد أي ضغوط سياسية على إسرائيل بشأن القضية الفلسطينية.
وأكدت أن الزيارة كانت مليئة بالدفء والدعم الكامل لإسرائيل، كما أن الخلاف حول الملف النووي الإيراني كان معروفا مسبقا، فضلا عن أن "إعلان القدس" الذي وقعه بايدن ولابيد يرسخ التزام الجانب الأمريكي بأمن إسرائيل.
وكانت الأمم المتحدة قد أكدت في تقرير لها، في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، مقتل الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بنيران القوات الإسرائيلية، وليس بنيران فلسطينية طائشة كما زعمت إسرائيل في وقت سابق.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصل إلى إسرائيل، أول أمس الأربعاء، في بداية جولة إقليمية تاريخية، إذ تعد أول رحلة يقوم بها الرئيس الأمريكي، إلى الشرق الأوسط، منذ توليه منصبه.
وخلال جولته شرق الأوسطية، التي تستمر حتى الـ 16 من تموز/ يوليو الجاري، سيزور بايدن إضافة إلى إسرائيل، الضفة الغربية والمملكة العربية السعودية، لعقد قمة مع زعماء الدول الخليجية وكل من مصر والأردن والعراق، في جدة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала