"روسكوسموس" و"ناسا" توقعان اتفاقية بشأن الرحلات العابرة إلى محطة الفضاء الدولية

CC0 / pixabay / محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت وكالة الفضاء الروسية، إن وكالتي "روسكوسموس" و"ناسا" وقعتا اتفاقية بشأن الرحلات العابرة لرواد الفضاء على متن السفن الأمريكية والروسية إلى محطة الفضاء الدولية.
وجاء في نص البيان: "وقعت وكالة "روسكوسموس" الحكومية والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" اتفاقية بشأن رحلات أطقم متكاملة على مركبات نقل مأهولة روسية وأمريكية".
وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تصب في مصلحة الاتحاد الروسي والولايات المتحدة وينبغي أن تسهم في تطوير التعاون في إطار برنامج محطة الفضاء الدولية والتنفيذ الفعال لمشاريع الفضاء الخارجي واستكشافه للأغراض السلمية.
وأعلن المدير السابق لوكالة الفضاء الروسية، دميتري روغوزين، أن الولايات المتحدة وروسيا بدأتا مفاوضات حول الرحلات العابرة إلى محطة الفضاء الدولية بعد صدور قرار الحكومة الروسية.
وقال روغوزين لوكالة "سبوتنيك": "بالطبع. تجري (المفاوضات) عبر خط وحدة الملاحة الفضائية المأهولة في شركة "روسكوسموس" الحكومية التي يترأسها سيرغي كريكاليف".
صورة للأرض من محطة الفضاء الدولية التي التقطها رائد الفضاء من وكالة روسكوسموس الروسي أوليغ أرتيمييف - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2022
موسكو وواشنطن تطلقان مفاوضات حول الرحلات العابرة إلى محطة الفضاء الدولية
وكانت الحكومة الروسية قد أصدرت في منتصف يونيو/ حزيران قراراً حول إجراء مفاوضات بين "روسكوسموس" و"ناسا" حول الرحلات العابرة إلى محطة الفضاء الدولية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала