شمخاني: الكيان الصهيوني يعمد على نقل أزماته الداخلية إلى المنطقة

© AFP 2022 / ATTA KENAREأمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني
أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الجمعة، إن "الكيان الصهيوني يلجأ إلى نقل الأزمات الداخلية إلى المنطقة أملا في خفض ضغوطه الداخلية".
ونقلت وكالة إرنا، مساء اليوم الجمعة، عن شمخاني أن استمرار الأفعال الشريرة التي تقوم بها إسرائيل، تهدف إلى التغلغل في آليات الأمن بالمنطقة، موضحا أن "الكيان الصهيوني" المركز الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة.
الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني - سبوتنيك عربي, 1920, 08.07.2022
شمخاني يؤكد ضرورة حل الخلافات بين دول المنطقة عبر الحوار
وأشار شمخاني خلال لقائه نظيره الأذربيجاني راميل أوسوب اف، بالعاصمة الأذربيجانية باکو، اليوم الجمعة، إلى أن إسرائيل تعاني من الأزمات السياسية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والداخلية، لافتا إلى أنها تلجأ إلى نقل الأزمات الداخلية إلى المنطقة، سعيا منها لخفض الضغوط الداخلية.
وشدد علي شمخاني على أن "الدعم المستمر لإرساء السلام في المنطقة من الاستراتيجيات الرئيسية الإيرانية، والأمن المستورد لا يضمن المصالح المستدامة لدول المنطقة".
واعتبر المسؤول الإيراني البارز أن احترام سيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها من المقومات الأساسية لإرساء السلام، مؤكدا أن بلاده تعارض أي عمل يؤدي إلى انعدام الأمن وتغييرات في الجغرافيا السياسية للمنطقة، مضيفا أن إيران ستواجه مثل هذه الإجراءات، باعتبار أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الأمن المستدام هو التعاون المسؤول بين دول المنطقة.
ومن جانبه أشار راميل أوسوب اف، أمين مجلس الأمن القومي لجمهورية أذربيجان، إلى القواسم الدينية والثقافية والحضارية المشتركة بين بلاده وإيران، باعتبارها فرصة استثنائية لتعزيز العلاقات الثنائية.
وقال راميل:
إن إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة من الأولويات المهمة لإيران وأذربيجان.
وأعرب المسؤول أذربيجاني عن أمله في أن تصبح زيارة شمخاني لبلاده نقطة تحول في العلاقات الثنائية، حيث ستزيل بعض العقبات المصطنعة في العلاقات بين طهران وباكو.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала