Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: تدمير مواقع ووحدات عسكرية أوكرانية وإسقاط عشرات الطائرات المسيرة

© Sputnik . Valentin Kapustin / الذهاب إلى بنك الصورمروحية "مي-8 ام تي في" تحلق فوق مطار ميداني في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا
مروحية مي-8 ام تي في تحلق فوق مطار ميداني في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير مواقع ووحدات عسكرية أوكرانية، بالإضافة إلى إسقاط عشرات الطائرات المسيرة.
وصرحت وزارة الدفاع الروسية خلال إحاطة إعلامية أن القوات الجوية - الفضائية استطاعت تدمير أربعة مواقع قيادة أوكرانية ومخازن ذخيرة بأسلحة عالية الدقة".
كما تمكنت القوات المسلحة الروسية من القضاء على لواء 80 العسكري التابع للجيش الأوكراني في منطقة سيريبريانكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى لواء الدبابات الثالث في منطقة نوفوبوركوفكا في منطقة خاركوف.
وتابعت وزارة الدفاع قائلة: "تم تدمير مستودع ذخيرة في منطقة كونستانتينوفكا في دونيتسك الشعبية".
كما أعلنت القوات الجوية الروسية إسقاط 14 طائرة مسيرة أوكرانية في يوم واحد بمناطق مثل دولغينكوي وإيزيوم ومالايا كاميشيفاخا في منطقة خاركوف وكاميشاني بمنطقة خيرسون وريشيتيلوفسكي بمنطقة زابوروجيه وألشيفسك في جمهورية لوغانسك الشعبية وسيريبريانكا.
واعترضت قوات الدفاع الصاروخية صواريخ من طراز "توشكا-أو" في منطقة نوفوزفانوفكا، بالإضافة إلى اعتراض قذيفتين من نوع "أوراغان" في منطقة إيزيوم خاركيفسكايا.
هذا وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، ووصف الرئيس فلاديمير بوتين هدفها بـ "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات". وبحسب قوله، من المخطط تنفيذ نزع السلاح من أوكرانيا، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات المسلحة تضرب فقط البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала