السعودية: سنفعل كل ما هو ضروري لتوازن سوق النفط

© МИД РФ / الذهاب إلى بنك الصوروزر الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان
وزر الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان  - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أن السعودية ستفعل كل ما هو ضروري لتحقيق التوازن في سوق النفط العالمية.
القاهرة - سبوتنيك. وقال ابن فرحان، خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة جدة للأمن والتنمية، "المملكة ستفعل كل ما هو ضروري لتحقيق التوازن في سوق النفط".
وأوضح وزير الخارجية السعودي، تعليقًا على مطالبات برفع السعودية حجم إنتاج النفط للسيطرة على أسعاره، "المملكة تستطيع رفع إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يوميًا لكن خلال السنوات المقبلة لن تكون هناك مصادر كافية من الطاقة".

"مجموعة أوبك+ لديها آلية كاملة لمتابعة إمدادات الطاقة وهي فاعلة وتعمل بالشكل المطلوب".

 وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان - سبوتنيك عربي
فيصل بن فرحان
وزير الخارجية السعودي
وبدوره، ذكر مسؤول سعودي سابق، أن العديد من وسائل الإعلام تناولت إعلان المملكة العربية السعودية رفع طاقتها الإنتاجية لـ 13 مليون برميل من النفط "بشكل مغلوط"، مشيرا إلى أنها قالت إن المملكة ترفع إنتاجها لنفس الرقم.
شركة أرامكو السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
مسؤول سعودي سابق: إعلان الطاقة الإنتاجية عند 13 مليون برميل لا يعني رفع الإنتاج

وقال الدكتور محمد الصبان كبير مستشاري وزير النفط السعودي السابق، في حديثه لـ"سبوتنيك"، إن حديث المملكة عن رفع الطاقة الإنتاجية وليس مستوى الإنتاج.

وأوضح المسؤول السعودي السابق أن هذا يعني أن المملكة يمكنها إنتاج 13 مليون برميل يوميا بحد أقصى في إطار ما تستدعيه الحاجة في الأسواق.
وأكد أن حديث المملكة اليوم لا يعني زيادة الإنتاج لـ 13 مليون بشكل مباشر، وإنما زيادته وفق الآلية التي تعمل بها "أوبك بلس"، لكن التنويه يعني أنها لا يمكنها إنتاج أكثر من هذه الكمية حال احتاجت الأسواق العالمية لزيادة في الإنتاج.
يشار إلى أن إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط يبلغ حاليا 10 ملايين برميل يوميا.
ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد عقد اجتماعا أمس الجمعة مع ولي العهد السعودي، وتفيد الأنباء بأنه طلب منه زيادة إنتاج النفط.
ناقلة نفط - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
انخفاض مياه أعظم أنهر أوروبا يعرقل الإمدادات النفطية... الطبيعة والطاقة اجتمعتا ضد الغرب
وانطلقت في السعودية، ظهر اليوم، قمة جدة للأمن والتنمية بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، وكل من مصر والأردن والعراق.
ومن المقرر أن يناقش الرئيس الأمريكي أسعار النفط المرتفعة، وطرق زيادة إنتاج النفط لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الأزمة الأوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала