الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصاعد العنف في هايتي

© AP Photo / Odelyn Josephامرأة تقود طفلًا أمام مظاهرة ضد العنف المتزايد في بورت أو برنس، هايتي، 29 مارس 2022.
امرأة تقود طفلًا أمام مظاهرة ضد العنف المتزايد في بورت أو برنس، هايتي، 29 مارس  2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 17.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعرب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم السبت، عن "القلق إزاء تصاعد العنف حول العاصمة الهايتية، حيث لقي 99 شخصا حتفهم في القتال الأخير بين العصابات المتناحرة في منطقة سايت سولي وحدها".
جاء التحذير بعد ساعات من موافقة مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار يجدد تفويض مكتب للأمم المتحدة في الدولة الكاريبية المضطربة، وفقا لموقع الأمم المتحدة.
وقال جيريمي لورانس، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في تصريح صحفي، إن "معظم الضحايا لم يكونوا متورطين بشكل مباشر مع العصابات".
رجل يرفع ذراعيه لإظهار براءته بينما يقوم رجال الشرطة بدوريات في شوارع وسط مدينة بورت أو برنس، حيث أقام السكان حاجزًا احتجاجًا على اتهام الشرطة بقتل رجل أثناء مداهمة، هايتي  22 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 234 شخصا في هايتي
وأضاف لورانس "نشعر بقلق عميق حيال تفاقم العنف في بور أو برنس، عاصمة هايتي، وتزايد انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها العصابات المسلحة ضد السكان".
وأوضح أن "العصابات المدججة بالسلاح أصبحت متطورة بشكل متزايد في أعمالها، حيث تشن هجمات متزامنة ومنسقة ومنظمة في مناطق مختلف".
وخلال الفترة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران الماضيين، قدر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سقوط 934 قتيلا وإصابة 684 آخرين وتعرض 680 للخطف في البلاد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала