الراعي: لبنان قدم الحد الأقصى لإنجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEالبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي
البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي - سبوتنيك عربي, 1920, 17.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، إن لبنان قدم الحد الأقصى من أجل إنجاح مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بينه وبين إسرائيل.
وأضاف البطريرك اللبناني، خلال ترأسه اليوم، قداس الأحد، أن هناك حالة من الالتباس حول مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.
وتابع: "ليس بمقدور لبنان أن ينتظر طويلا ليستخرج الغاز والنفط، فيما تقوم إسرائيل بذلك"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.
وقال الراعي: "نتمنى على الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الوسيط، أن تحسم الموضوع مع إسرائيل، فلبنان قدم الحد الأقصى من أجل إنجاح المفاوضات".
ودعت الحكومة اللبنانية في يونيو/ حزيران الماضي الوسيط الأمريكي لاستكمال المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن، وذلك لمنع حصول أي تصعيد لن يخدم حالة الاستقرار التي تعيشها المنطقة.
واعتبر الرئيس اللبناني، ميشال عون، في تصريحات له مؤخرا أن إسرائيل تخرق الاتفاقيات والمفاوضات الدولية، وذلك بإصرارها على التنقيب عن الغاز في منطقة بحرية متنازع عليها.
نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم - سبوتنيك عربي, 1920, 06.07.2022
"حزب الله" يؤكد مطلب لبنان في استعادة ثرواته النفطية والغازية
وكانت إسرائيل قد استقدمت باخرة يونانية إلى المنطقة استعدادا للبدء باستخراج الغاز من حقل كاريش، الأمر الذي اعتبرته بيروت استفزازا وتعديا على الحقوق اللبنانية.
ويُعتقد أن المنطقة المتنازع عليها، التي يبلغ عرضها مئات الأميال المربعة، تحتوي على رواسب كبيرة من الغاز الطبيعي، وهو ما قد يغير قواعد اللعبة بالنسبة للبنان، الغارق في أزمة اقتصادية مدمرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала