إسرائيل: الجيش الأمريكي يختبر بنجاح نظام دفاع جوي قائم على تقنية القبة الحديدية

© AFP 2022 / Jack Guez "القبة الحديدية" الإسرائيلية
  القبة الحديدية الإسرائيلية - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن نموذجا أوليا لنظام دفاع صاروخي يعتمد على تكنولوجيا القبة الحديدية الإسرائيلية اختبر بنجاح في الولايات المتحدة.
موسكو- سبوتنيك. وذكرت الوزارة في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "اختبر سلاح مشاة البحرية الأمريكية بنجاح نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي".
وأضافت أن النموذج الأولي أظهر نجاحا في قدرته على الاعتراض متوسطة المدى لفيلق مشاة البحرية، حيث أصاب العديد من أهداف صواريخ كروز من اتجاهات مختلفة وفي مسارات مختلفة، أثناء الاختبار في نيو مكسيكو.
صاروخ روسي خارق - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2022
أوكرانيا تؤكد عدم جدوى "القبة الحديدية" في مواجهة الصواريخ الروسية
يشتمل النموذج الأولي على رادار "يو إس إم سي غاتور" ونظام التحكم القتالي "سي إيه سي 2 إس"، بالإضافة إلى نظام اعتراض القبة الحديدية "تامير" القادر على اعتراض صواريخ كروز والمركبات الجوية غير المأهولة والصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون.
طور نظام الاعتراض من قبل شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية "رافائيل"، والتي كُلفت بتطوير وتكييف القبة الحديدية لاحتياجات سلاح مشاة البحرية الأمريكية، وكذلك لاختبار النظام وصيانته.
وقال رئيس منظمة الدفاع الصاروخي التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية موشيه باتيل: "أثبت هذا الاختبار أنه يمكن دمج معترض القبة الحديدية تامير والمكونات الأرضية المرتبطة به بسرعة وكفاءة في أي بنية دفاعية ذات صلة واعتراض التهديدات الجوية المختلفة بنجاح في سيناريوهات معقدة ومتقدمة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала