رئيس الوزراء الجزائري: حجم التبادل التجاري مع إيطاليا بلغ 8.5 مليارات دولار في 2021

© flickr.com / habib kakiعلم الجزائر
علم الجزائر  - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الوزراء الجزائري أيمن عبد الرحمن إن حكومته تسعى إلى رفع حجم التبادل التجاري مع إيطاليا، داعيا رجال الأعمال من البلدين إلى توسيع الشراكات الاقتصادية.
جاء ذلك في كلمة أدلى بها عبد الرحمن، مساء أمس الاثنين، خلال المنتدى الاقتصادي الجزائري الإيطالي، بحسب ما نقلت صحيفة "النهار" الجزائرية.
وقال رئيس الوزراء الجزائري إن بلاده "ستعمل على تعزيز الشراكة والاستثمار مع إيطاليا في التنقيب والبترول والغاز والمناجم".
وأضاف أن الجزائر ستعمل أيضا على "توسيع الشراكات مع المتعاملين الاقتصاديين الإيطاليين في قطاعات السيارات والدراجات النارية وتهيئة المناطق السياحية وغيرها من المجالات".
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
دراغي: الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في أفريقيا
ودعا رجال الأعمال الجزائريين والإيطاليين إلى "رفع التحدي وإقامة شراكات ثنائية في آفاق أرحب وبذل الجهود بمرافقة من حكومتي البلدتين".
ومضى مؤكدا "الشركات الإيطالية، تشارك مؤسساتنا في عملية التنمية الاقتصادية"، لافتا إلى أن الجزائر تسعى لرفع حجم التبادل الاقتصادي مع إيطاليا، وترسيخ روح المبادرة بين المستثمرن سواء محليين أو أجانب.
علم الجزائر - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
الجزائر تزود إيطاليا بـ 4 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز
وشدد عبد الرحمن على تقديم كل الدعم والتسهيلات لإنجاح الاستثمار بالجزائر، لاسيما فيما يتعلق بـ "المشاريع الجادة لخلق مناصب الشغل وتحقيق الأمن الغذائي والصحي وتنويع الصادرات وإدراج التكنولوجيا".
وتعد الجزائر هي الشريك التجاري الأول لإيطاليا، وبلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي (2021) 8.5 مليارات دولار، فيما بلغت خلال الشهور الخمسة الأخيرة من العام الحالي 4.3 مليارات دولار أمريكي، بحسب ما أفاد به رئيس الوزراء الجزائري خلال المنتدى.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала