"سوناطراك" توقع اتفاقا بقيمة 4 مليارات دولار مع شركات غربية في مجال الغاز الطبيعي

© AP Photo / Aflred de Montesquiouعامل يتفقد محطة كريشبا للغاز في الجزائر بعد مهاجمة مجهولين أطلقوا قذائف وصواريخ محلية الصنع على المنشأة التي تعمل بشكل مشترك مع شركات أجنبية وتشرف عليها شركة الغاز الحكومية الجزائرية سوناطراك
عامل يتفقد محطة كريشبا للغاز في الجزائر بعد مهاجمة مجهولين أطلقوا قذائف وصواريخ محلية الصنع على المنشأة التي تعمل بشكل مشترك مع شركات أجنبية وتشرف عليها شركة الغاز الحكومية الجزائرية سوناطراك - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
تابعنا عبرTelegram
وقعت شركة "سوناطراك" الجزائرية، اليوم الثلاثاء، عقداً جديداً مع شركات "اوكسيدونتال" الأمريكية و"إيني" الإيطالية و"توتال إينيرجي" الفرنسية.
ونقل موقع "المصدر" الجزائري تفاصيل الاتفاق بين الشركات حيث بلغت قيمة الاتفاق 4 مليارات دولار أمريكي، أي ما يعادل مليار برميل نفط ما سيسمح بتزويد إيطاليا بكميات كبيرة جدا من الغاز الطبيعي.
ونقل الموقع كلمة المدير العام لمجمع "سوناطراك"، توفيق حكار، الذي قال إن هذا "العقد هو لتقاسم الإنتاج ويشكل معلم في إطار الشراكة الثنائية، ويترجم رغبة الأطراف في تكثيف قدرات الإنتاج، ويترجم بوضوح سياسة سوناطراك والعلاقة المربحة التي تجمعها مع شركائها".
وأضاف حكار أن هذه الشراكة أثبتت قوة ومصداقية التعاون بين الأطراف، مؤكدا أن "العقد الجديد سيعطي نفسا جديدا وسيرسم عهدا آخر لإقامة مشاريع جديدة".
بدورها، قالت الرئيسة المديرة العامة لشركة "أوكسيدونتال" الأمريكية، بيكي هالوف، إن "التوقيع على الاتفاقية الجديدة يعد فرصة جد مهمة لنا والجزائر بلد الفرص وسنعمل على تجسيد عديد من المشاريع في الجزائر".
وواصلت بالقول: "ما قمنا به اليوم أمر في غاية الأهمية، ومؤسستنا ستواصل عملها والبذل المزيد من المجهودات".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала