مبعوث صيني يكشف عن مقترحات لمعالجة أزمة الغذاء العالمية

© Sputnik . Pavel Lvov / الذهاب إلى بنك الصورتدريبات وحدة "بيتشيغونسك" البندقية الآلية التابعة الأسطول الشمالي (أسطول الشمال)، الجيش الروسي 13 فبراير 2020
تدريبات وحدة بيتشيغونسك البندقية الآلية التابعة الأسطول الشمالي (أسطول الشمال)، الجيش الروسي 13 فبراير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن مبعوث صيني عن المقترحات المشتركة لمعالجة أزمة الغذاء العالمية نيابة عن مجموعة "أصدقاء مبادرة التنمية العالمية"، داعيا إلى تعزيز تنسيق السياسات على المدى الطويل.
أعلن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون، في بيان "إننا نشعر بقلق عميق إزاء الوضع الحالي لانعدام الأمن الغذائي العالمي، وخاصة في الدول النامية"، ولفت إلى أن مجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية دعت المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم العاجل للبلدان المتضررة بأزمة الغذاء، بما في ذلك من خلال الإجراءات المنسقة والشراكة المعززة بين البلدان وأصحاب المصالح الآخرين ذوي الصلة، في مجالات مثل إنتاج الأغذية وتخزينها ونقلها والحد من فقد الأغذية وهدرها، وزيادة الاستثمارات العامة والخاصة في قطاع الزراعة وتحسين الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وفق وكالة "شينخوا" الصينية.
وأضاف تشانغ أن المجموعة حثت جميع أصحاب المصالح، بما في ذلك الدول المتقدمة، على تعزيز التعاون والحفاظ على التركيز القوي على تحويل نظام الأغذية الزراعية العالمي ليتسم بالنزاهة والاستدامة.
حصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
مصدر لـ"سبوتنيك": إحراز تقدم جاد في محادثات قضية "الحبوب الأوكرانية"
كما أكد البيان على أهمية الحفاظ على فعالية سلاسل الإمداد الغذائية والزراعية، وضمان فتح قنوات وأسواق تجارية للأغذية والوقود والأسمدة والمنتجات الزراعية الأخرى، من خلال تعزيز نظام تجارة عالمي متعدد الأطراف قائم على القواعد ومفتوح وغير تمييزي ومنصف في إطار منظمة التجارة العالمية.

وشدد بقوله: "يجب علينا إلغاء أية إجراءات أحادية وحمائية تتعارض مع روح منظمة التجارة العالمية وقواعدها".

وقال إن مجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية لن تدخر جهدا لمواصلة العمل مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتسريع تنفيذ أجندة 2030 والتأكد من عدم تخلف أي دولة أو أي شخص عن الركب، مضيفا: "نشجع بكل قوة، المزيد من الدول على الانضمام إلى مجموعتنا".
وتم إطلاق مجموعة "أصدقاء مبادرة التنمية العالمية" من جانب بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة في يناير 2022.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала