Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: الحظ يمنع كارثة بعد هجوم مسيرات أوكرانية على محطة زابوروجيا النووية

© Sputnik . WASIM SULIMSNوزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو خلال الاحتفال بعيد النصر
وزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو  خلال الاحتفال بعيد النصر  - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد مدير مركز إدارة شؤون الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزنتسيف، اليوم الأربعاء، أن استفزازات نظام كييف ضد منشآت الطاقة النووية الأوكرانية، مستمرة.
موسكو - سبوتنيك. وأوضح ميزينتسيف في إفادة صحفية أن هجوما بالطائرات المسيرة الأوكرانية على محطة الطاقة النووية في زابوروجيا، كاد أن يتسبب في كارثة، لولا "حسن الحظ".

وقال ميزينتسيف: "في 18 يوليو/ تموز، هاجمت التشكيلات القومية الأوكرانية المتطرفة، باستخدام مسيرتين من نوع (كاميكازي)، منشآت في أراضي محطة زابوروجيا للطاقة النووية (تم تدمير إحدى المسيرات عند اقترابها من محطة الطاقة النووية). ولحسن الحظ فقط، لم يؤد ذلك إلى أضرار بمعدات المحطة وإلى كارثة بشرية".

ووفقا لميزينتسيف، فإن روسيا تدعو مرة أخرى الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية الأخرى "للتأثير على كييف الرسمية واتخاذ تدابير فعالة لمنع الاستفزازات في المنشآت الإشعاعية الخطرة في أوكرانيا".
أسرى أوكرانيون - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
مقتل مرتزق ألماني في أوكرانيا
هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وفي 25 مارس/ آذار الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала