السعودية تعلن إجراء جديدا لتنشيط حركة الطيران عبر أجوائها

© AP Photo / Amr Nabilالخطوط الجوية السعودية، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، جدة، المملكة العربية السعودية يوليو 2020
الخطوط الجوية السعودية، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، جدة، المملكة العربية السعودية يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عزمها خفض رسوم المطارات بنسبة تصل إلى 35%، في محاولة للمنافسة في منطقة تستضيف بالفعل بعضا من أكبر مراكز السفر في العالم.
وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في البلاد خلال معرض فارنبورو الجوي، اليوم الأربعاء، أن التخفيض، الذي سينطبق على مطارات الرياض وجدة والدمام وسوف ينفذه في وقت لاحق من هذا العام، هو الخطوة التالية في خصخصة مستمرة للقطاع.
وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه سيتم السماح للمطارات بالمرونة لخفض الرسوم إلى ما دون الحدود القصوى المعلنة، لتحقيق أقصى قدر من النمو، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ".
الخطوط الجوية السعودية، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، جدة، المملكة العربية السعودية يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.06.2022
السعودية تعرض "الأموال" على شركات الطيران مقابل ربطها بباقي العالم
وتأتي هذه الخطوة بعد أن قالت المملكة إنها ستقدم حوافز لشركات الطيران لتسيير مسارات - غير مربحة – عبر أجوائها، وبعد أيام من فتح البلاد مجالها الجوي لجميع شركات الطيران التي تطير من وإلى إسرائيل.
تتطلع المملكة إلى المنافسة بشكل أفضل مع المراكز الرئيسية في الإمارات وقطر المجاورتين. بدأت السعودية في تقديم تأشيرات سياحية فقط في أواخر عام 2019، ودعم شركات الطيران للسفر إلى البلاد.
هذه الخطوة هي أحدث خطوة في استراتيجية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتقليل الاعتماد على أكبر صادرات للنفط الخام في العالم، وتحويل الرياض إلى مركز أعمال عالمي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала