مصر تعلن بدء صب خرسانة أول مفاعل نووي في الضبعة

© Sputnik . Aleksej Bashkirov/Strana Rosatom Newspaper / الذهاب إلى بنك الصورإنتاج فراغات لوعاء المفاعل بوحدة الطاقة رقم 1 لمحطة الطاقة النووية المصرية "الضبعة" بموقع الإنتاج بكولبينو.
إنتاج فراغات لوعاء المفاعل بوحدة الطاقة رقم 1 لمحطة الطاقة النووية المصرية الضبعة بموقع الإنتاج بكولبينو. - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في مصر بدء صب أول خرسانة لمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن الهيئة قولها بأن مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية عنصر مهم في استراتيجية التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030.
وتعتزم الهيئة تنظيم حفل هندسي بمناسبة بدء أعمال صب الخرسانة لأول وحدة نووية داخل محطة الضبعة النووية بحضور عدد كبير من رجال الدولة المصرية وممثلي كبرى الشركات العاملة بالمشروع، وبالأخص شركة "روساتوم" الروسية، عملاق الطاقة النووية، التي أعلنت أنها ستقوم ببناء أحدث وحدات الطاقة وسيكون هذا أكبر مشروع للتعاون الروسي المصري.
وعددت الهيئة فوائد تنفيذ مشروع الضبعة النووي، مشيرة إلى أنه يوفر التنوع في مصادر الطاقة للدولة، وتوفير قدرة توليد عالية، ما يساعد على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء بطريقة موثوقة اعتمادية ومستدامة، ويعتبر أساسا لتنمية اقتصادية مستقرة، والحفاظ على الموارد الطبيعية - النفط والغاز- واستخدامها بشكل رشيد.
تضاف إلى تلك الفوائد التكلفة التنافسية للكهرباء المولدة وبشكل ثابت على مدار اليوم والتي لا تعتمد على الظروف الجوية، وكونها مصدر طاقة نظيف خاليا من انبعاثات الكربون، كما أنه يلعب دورا حيويا في مواجهة الاحتباس الحراري.
ويعمل بناء المحطات النووية على استيعاب التقنيات والتكنولوجيا المتطورة وتعزيز البحث والتطوير بالإضافة إلى الارتقاء بجودة العمل والمنتجات محلية الصنع إلى مستوى المعايير الدولية، وزيادة فرص العمل للمصريين بمشاركة محلية لا تقل عن 20% للوحدة الأولى وحتى 35% للوحدة الرابعة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала